الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اعتذار مُفبرك واستبعاد مُتعمد.. القصة الكاملة لأزمة أحمد حجازي وحسام حسن

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 12:44 م
القصة الكاملة لأزمة
القصة الكاملة لأزمة أحمد حجازي وحسام حسن

أزمة أحمد حجازي وحسام حسن تصدرت منصات التواصل الاجتماعي ومحرك البحث «جوجل»، قبل ساعات من مباراة مصر وبوتسوانا المرتقبة، في إطارمنافسات تصفيات أمم أفريقيا 2025.

وبسبب تصدر أزمة أحمد حجازي وحسام حسن منصات التواصل الاجتماعي، نرصد لكم خلال السطور الآتية، القصة الكاملة لأزمة أحمد حجازي وحسام حسن.

اعتذار مُفبرك واستبعاد مُتعمد.. القصة الكاملة لأزمة أحمد حجازي وحسام حسن

جاءت البداية منذ عدم البدء بالنجم أحمد حجازي في مباراة مصر والرأس الأخضر التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، ضمن منافسات تصفيات أمم أفريقيا 2025، والتي فاز بها المنتخب المصري بنتيجة 3-0.

وأقحم حسام حسن المدير الفني للفراعنة، اللاعب حمدي فتحي في مركز قلب الدفاع بجوار رامي ربيعة بدلًا من إشراك أحمد حجازي.

ثم رفض النجم أحمد حجازي مدافع نادي نيوم السعودي، المشاركة في مباراة مصر والرأس الأخضر بسبب اعتراضه على قرارات حسام حسن أثناء مواجهة الجمعة.

بينما تدخل اللاعب محمود حسن تريزيجيه وتحدث مع حسام حسن ولكن رفض العميد مشاركة أحمد حجازي بعد هذا الاعتراض، وقرر إشراك بـ أحمد رمضان بيكهام بدلًا من رامي ربيعة الذي تعرض للإصابة خلال اللقاء

تعليق حسام حسن

علق حسام حسن بعد مباراة مصر والرأس الأخضر: «أشركت بحمدي فتحي بدلًا من أحمد حجازي بسبب مقدرته على بناء الهجمات بصورة متميزة من الخلف للأمام وهذا لا يقلل من قيمة أحمد حجازي».

وأضاف: «كان لدي ثقة في حمدي فتحي بشأن اللعب كقلب دفاع بجانب رامي ربيعة».

وتابع: «غضب أحمد حجازي طبيعي لأنه من كباتن المنتخب ويريد أن يلعب أساسيًا، وهو لاعب صاحب سلوك جيد وأخلاق طيبة».

وواصل: «من الطبيعي أن اللاعب يحزن ويغضب بسبب عدم المشاركة، وهذا الأمر يحدث في الملاعب الأوروبية، بس أهم شيء عدم التجاوز».

وأكمل: «لا أريد الوقوف عند هذا الأمر ومثل هذه الأمور تحدث في كل المنتخبات العالمية، وحجازي كان مشدودًا لهذا رفضت مشاركته بدلًت من رامي ربيعة، حتى لا يتأثر مستواه».

وزاد: «حسيت إنه مش مُستعد فنيًا، خاصة بسبب سرعات لاعبي كاب فيردي، فخوفت عليه وخوفت على الفرقة».

اعتذار مُفبرك واستبعاد مُتعمد.. القصة الكاملة لأزمة أحمد حجازي وحسام حسن

موقف محمد صلاح من أزمة حجازي والعميد

أكدت مصادر «مصري تايمز» أن محمد صلاح تدخل بشكل شخصي للحديث مع كلا الطرفين، وحاول تهدئة الأمور وإقناع كل منهما بوجهات نظر الآخر.

وأكد أن حسام حسن يعتبر أحمد حجازي لاعبًا كبيرًا، وأن الخلاف لا يعدو كونه مجرد سوء تفاهم.

وأوضح المصدر أن الأمور قد هدأت بشكل كامل بين جميع الأطراف، وأن الجميع يركز الآن على المباريات القادمة والهدف الرئيسي وهو التأهل.

اقرأ أيضًا: قبل مباراة مصر وبوتسوانا.. 3 صدمات تُربك حسابات حسام حسن مع المنتخب

استبعاد مفاجئ

اعتذر أحمد حجازي مدافع منتخب مصر عن عدم الاستمرار في معسكر الفراعنة لظروف خاصة تقبلها حسام حسن المدير الفني، وبالتالي لم يسافر مع الفريق لمباراة مصر وبوتسوانا القادمة في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025.

وعلمت «مصري تايمز» أن أحمد حجازي خرج من معسكر منتخب مصر لظروف خاصة به وبالتالي لم يكن ضمن المجموعة المسافرة إلى بوتسوانا، بعد موافقة التوأم حسام حسن وإبراهيم.

أحمد حجازي يهاجم حسام حسن

خرج عن صمته وكتب أحمد حجازي في ستوري عبر حسابه على «انستجرام»: «لم أعتذر عن معسكر المنتخب، تم استبعادي من المدير الفني لمنتخب مصر صباح اليوم».

وأردف: «وللرد على موقف مباراة أمس لم أعتذر أيضًا عن عدم المشاركة والمشادة كانت رد فعل على كلام صدر من أحد أفراد الجهاز المعاون للمدير الفني وعلى مرأى ومسمع من الجميع».

وأتم: «وعلى مدار 13 سنة في المنتخب ولعب 100 مباراة دولية لم يصدر مني تصرف سلبي ودائما مصلحة المنتخب أهم من أي شىء بالنسبه لي، وأتمنى التوفيق للمنتخب الوطني».

إبراهيم سعيد يثير الجدل

علق إبراهيم سعيد عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: «أفضل قرار من الكابتن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر».

وأوضح: «استبعاد اللاعب أحمد حجازي من المنتخب صح، ومكنش ينفع أصلًا استمراره».

واختتم: «ومن البداية أخطأ حسام حسن باختياره وانضمامه لسوء مستواه في الفترة الأخيرة».