الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

حياة كريمة: لدينا عدد كبير من متطوعات سيناء

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 09:11 م
حياة كريمة
حياة كريمة

قال العقيد أحمد نجم مدير قطاع المناطق الحدودية بمؤسسة "حياة كريمة"، إن المبادرة تقدم دعم كبير للمرأة في سيناء، إيماناً بدورها وفكرها وما تقدمه للمجتمع، ودائما ما تكون المبادرة بجوارها.

 مؤسسة حياة كريمة


وأضاف خلال حواره ببرنامج "ساعة من سيناء" المذاع على قناة "أزهري"، أن مؤسسة حياة كريمة في شمال سيناء تعمل عبر هيكل تنظيمي كبير، مدعوم بفريق الحالات الإنسانية الذي يستهدف الوصول لأكثر عدد من المستفيدين من الأسر الأكثر احتياجاً .


وأشار إلى أن شباب سيناء يستحقون الكثير، حيث أن لديهم وعي وثقافة كبيرة، ولديهم حيوية وطاقة هائلة، ودايما على قدر المسؤلية، حيث وصلنا لأكثر من 6 آلاف مستفيد في شمال سيناء، وتم تقديم المساعدات لعدد كبير سواء في تجهيزات العرائس أو التدخلات الطبية.


ولفت أن المبادرة تستهدف الأسر الأكثر احتياجاً وخاصة في الأماكن البعيدة ، معقبا:"بنفرح بمساعدة أهاليها ورؤية السعادة والابتسامة على وجوههم، وفرحان بما تشهده سيناء والمحافظات الحدودية من نهضة وتطوير".

وأشار إلى أن هناك عدد كبير من المتطوعين ضمن مبادرة حياة كريمة في المحافظات والمدن، كما يوجد عدد كبير من المتطوعات السيناويات.

 

وفي سياق متصل؛ تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظتى الغربية والمنوفية بشأن ملف حياة كريمة وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وتقنين أراضى الدولة.

استعدادات المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة 
 

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية والوفد المرافق له من الوحدة المركزية لمشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ واللواء أحمد انور السكرتير العام و المهندس على عبد الستار السكرتير العام المساعد وأعضاء وحدة حياة كريمة بالمحافظة وذلك لمناقشة نهو أعمال مشروعات المرحلة الأولى واستعدادات المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.


واستعرض المحافظ خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للمشروعات التي تشملها المبادرة بقرى مركز زفتى كمرحلة أولى، والوقوف على آخر المستجدات بكل المشروعات والأعمال النهائية، للانتهاء من كل الأعمال ودخول المشروعات الخدمة بكامل طاقتها في القريب العاجل ، فضلا عن مناقشة الاستعدادات للمرحلة الثانية بقرى مراكز المحلة، قطور، كفر الزيات وبسيون.


وتناول اللقاء مناقشة عدد من الملفات الهامة الخاصة بالموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة بزفتى، ومنها، متابعة مشروعات الإدارة المحلية والمتمثلة في مشروعات الأسواق والمواقف.


وأكد محافظ الغربية على اهتمام أجهزة الدولة بمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وما يتحقق بها من نسب إنجاز على أرض الواقع؛ تمهيدًا للبدء في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من المبادرة، وذلك لما يمثله تنفيذ مشروعاتها في مختلف القطاعات من دور مهم في رفع مستوى معيشة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030، وهو ما تحرص الدولة على تحقيق.