الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. رابط مباشر

الإثنين 09/سبتمبر/2024 - 08:14 ص
الثانوية العامة
الثانوية العامة

يترقب طلاب الثانوية العامة 2024 الذين خاضوا امتحانات الدور الثاني وأولياء أمورهم، إعلان نتائجهم لعام 2024 خلال الساعات المقبلة، حيث تشهد محركات البحث، خاصة "جوجل"، تزايدًا في عمليات البحث عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. رابط مباشر.

 

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. رابط مباشر

الثانوية العامة

يترقب طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بفارغ الصبر إعلان نتيجة الدور الثاني للعام 2024، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي للنتيجة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الساعات المقبلة.

 

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

 

سيتمكن طلاب الشعبتين الأدبية والعلمية من الاستعلام عن نتيجتهم بمجرد الإعلان الرسمي عن نتيجة الدور الثاني 2024، وذلك من خلال الرابط المخصص على موقع وزارة التربية والتعليم من هــنــا

التعليم

 ومن جانبه يقدم موقع "مصر تايمز" أيضًا خدمة متابعة مباشرة للنتيجة بالاسم ورقم الجلوس فور اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف. 

وزارة التربية والتعليم أعلنت في وقت سابق، أن تصحيح أوراق امتحانات الدور الثاني ورصد الدرجات قد انتهى، حيث أن الوزارة الآن في المراحل الأخيرة قبل اعتماد النتيجة النهائية وطرحها للطلاب وأولياء الأمور للاطلاع عليها.

 

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني

التعليم

ومن المقرر أنه بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، ستُتاح الفرصة للطلاب لتسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثالثة عبر بوابة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتشمل الكليات المتاحة تخصصات متنوعة في مجالات التربية الرياضية، التربية الفنية، الخدمة الاجتماعية، وغيرها من التخصصات المتاحة في الجامعات المصرية.

 

يحصل الطالب الناجح في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024، والتي سيتم الإعلان عنها على موقع وزارة التربية والتعليم، على نسبة 50% فقط من الدرجة الكلية للمادة، بينما هناك استثناءات لبعض الطلاب الذين حصلوا على موافقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتأجيل امتحاناتهم من الدور الأول إلى الدور الثاني.

 

اقرأ أيضا: 

وزير التعليم يحدد اختصاصات جديدة لمديري المدارس بالعام الدراسي الجديد

 

وزير التعليم: نسعى لوضع الآليات المناسبة لسد العجز في أعداد المعلمين