الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مدبولي: مشروع جامعة باديا أحد مشروعات الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص

الإثنين 09/سبتمبر/2024 - 11:43 ص
مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مشروع باديا أحد المشروعات التي تتبع فيها الدولة المصرية نهجا جديدا، بالشراكة مع القطاع الخاص، وبدأت الدولة جني هذه الثمار، مؤكدا حرصه على التواجد في حفلات افتتاح مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته في حفل افتتاح جامعة باديا، أنّ الدولة المصرية حريصة على تعظيم الشراكة والاستفادة من أصول الدولة، مشيرا إلى أنّ الدولة تشارك بالأرض والمستثمرين والقطاع الخاص يقوم بعملية التنمية، والنتيجة تكون مثمرة وبناءة بالنسبة للطرفين.

وأكد أنّ افتتاح جامعة باديا يضيف لملف التنمية البشرية، وهو ملف مهم للحكومة الجديدة، إذ تعمل الحكومة على استقطاب جامعات خاصة متميزة، وجامعات دولية بالشراكة مع جامعات كبيرة لها اسمها المرموق.

 

ومن جانبه، قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك رعاية خاصة من الحكومة بمنظومة التعليم العالي الحكومة، وكذلك للقطاع الخاص والاستثمار في التعليم العالي، موضحًا أن السنوات الأخيرة شهدت طفرة في منظومة التعليم الخاص.

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال افتتاح جامعة باديا، بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه بافتتاح جامعة باديا يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35 جامعة خاصة، تتضمن 242 كلية تقدم 395 برنامجًا.

وأضاف أن عدد الجامعات في عام 2014 بلغ 23 جامعة فقط، بعدد 132 كلية، تقدم 175 برنامجًا.

وأوضح أن عدد الطلاب في الجامعات الخاصة يبلغ 400 ألف طالب وطالبة.

 

وكان قد شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء منذ قليل فيلما تسجيليا لجامعة باديا بمدينة 6 أكتوبر.
وعرض الفيلم الكليات التي سيتم افتتاحها وهي ٥ كليات، الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي وعلوم البيانات والإدارة والاقتصاد.

افتتاح جامعة باديا بمدينة 6 أكتوبر


ورافقه وزير الإسكان ووزير الشباب والرياضة والتعليم العالي، ووزير الصحة ووزير التربية والتعليم وعدد من الوزراء السابقين والمسئولين وأعضاء مجلس النواب.


ومن المقرر أن يتفقد مدبولي ومرافقوه الجامعة وكليتها للوقوف على جاهزية الجامعة.

 

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مقر جامعة باديا بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور لفيف من المسئولين وقيادات التعليم العالي ورجال الأعمال والجامعة، غداً في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا.


تضم جامعة باديا ثماني كليات علمية ونظرية تستوعب 12.500 طالب وطالبة، ومن المقرر أن تبدأ الدراسة في الجامعة اعتبارًا من السنة الدراسية الجديدة خلال هذا الشهر  وذلك في 5 كليات، هى “طب البشري” و “طب الأسنان” و” العلاج الطبيعي” و” إدارة الأعمال والاقتصاد التطبيقي ” و” الحاسبات وعلوم المعلومات”.

 

تستهدف جامعة باديا توفير مستوى تعليمي رفيع؛ فقد انطلقت الجامعة بالتعاون مع جامعة “تكساس” الطبية ، من خلال شراكة استراتيجية مع مركز جامعة تكساس الطبية بهدف تقديم برامج تبادل الخبرات وتدريب أعضاء هيئة التدريس، وتنظيم مبادرات مشتركة للبحث العلمي، وتبادل الموارد الأكاديمية، وخلق فرص للتطوير المهني المشترك. وقد شهدت جامعة باديا بالفعل أول برنامج تدريبي لأعضاء هيئة التدريس، والذي استمر لمدة أسبوعين في مقر الجامعة، بإشراف متخصصين من جامعة تكساس. مما يعزز التعاون الأكاديمي ويوفر فرصًا تعليمية وبحثية متميزة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.