الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

خلال ساعات.. إعلان الضوابط الجديدة لموسم العمرة

الإثنين 09/سبتمبر/2024 - 02:44 م
إعلان الضوابط الجديدة
إعلان الضوابط الجديدة لموسم العمرة

كشفت مصادر مسئولة بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، عن موعد وتفاصيل إعلان الضوابط الجديدة لموسم العمرة 2024.

وبحسب المصادر، فإن اللجنة العليا للحج والعمرة اجتمعت أمس الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024 واعتمدت الضوابط الجديدة لموسم العمرة 2024 والقواعد المنظمة للموسم الجديد، وذلك بعد الاتفاق على عدد من البنود التي أثارت جدلًا واسعًا خلال الفترة الماضية.

موعد إعلان الضوابط الجديدة لموسم العمرة

ومن المتوقع أن يكون موعد إعلان الضوابط الجديدة لموسم العمرة خلال ساعات من الآن، حيث سيعتمدها شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، ومن ثم يتم إعلانها خلال للمواطنين وشركات السياحة.

وبعد إعلان الضوابط الجديدة لموسم العمرة 2024، فإن شركات السياحة ستبدأ في توثيق عقود وكالة العمرة، وبعدها تبدأ رحلات العمرة للموسم الجديد مباشرة بعد الإعلان عن أسعار برامج العمرة.

إعلان الضوابط الجديدة لموسم العمرة

أسعار برامج العمرة

ويتوقع حتى الآن، بدأ أولى رحلات موسم العمرة الجديد خلال آخر أسبوع من الشهر الحالي بدءًا من 20 سبتمبر 2024، وستبدأ أسعار العمرة الاقتصادية من 28 ألف جنيهًا، فيما ستبدأ أسعار برامج العمرة الخمس نجوم من 50 ألف جنيه.

خطاب الضمان

وأثارت قيمة خطاب ضمان تنظيم برامج العمرة جدلًا واسعًا بين أوساط الشركات السياحية خلال الفترة الماضية، وذلك بعدما تداولت أنباء بشأن زيادته بشكل كبير خلال الموسم الجديد وهو ما حدث بالفعل.

وتم زيادة قيمة خطاب ضمان تنظيم برامج العمرة الجديد 2024 من 100 ألف جنيه إلى 5 مليون جنيهًا، وذلك بعد اجتماع اللجنة العليا للحج والعمرة أمس لوضع الضوابط الجديدة لموسم العمرة.

وتشمل قيمة خطاب ضمان تنظيم برامج العمرة، مليون و500 ألف جنيه بموجب خطاب ضمان بنكي، و3 ملايين و500 ألف جنيه بشيك مقبول الدفع باسم وزارة السياحة والآثار.

تخصيص مشرف لكل 50 معتمراً

وشملت أبرز ضوابط موسم العمرة الجديد 2024 أيضًا، تخصيص مشرف لكل 50 معتمرًا بدلًا من 135 معتمرًا.

ومن المتوقع، أن يساهم قرار تخصيص مشرف لكل 50 معتمر في التنظيم بشكل أكبر، وتوفير سبل الراحة والأمان للمعتمر.

إعلان الضوابط الجديدة لموسم العمرة

ورغم مطالبة عدد من شركات السياحة خلال الفترة الماضية بتطبيق نظام الحصص "الكوتة" لبرامج العمرة في الموسم الجديد، فإن اجتماع اللجنة العليا للحج والعمرة أمس لوضع الضوابط الجديدة لموسم العمرة، استقر على استمرار العمل بالنظام المفتوح خلال الفترة القادمة بحيث تحصل كل شركة على التأشيرات التي تحتاجها.