الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

استشهاد 3 من عائلة واحدة جراء قصف إسرائيلي بجنوب غزة

الإثنين 09/سبتمبر/2024 - 09:12 م
غزة
غزة

ارتقى 3 شهداء من عائلة واحدة جراء استهدافهم بقصف للاحتلال قرب المستشفى الأردني في تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

الخدمات تتمثل في الصحة والبيئة وتوزيع مواد غذائية وإغاثية

 

وفي وقت سابق، قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب إعلام أونروا، إن منظمة الأونروا استهدفت سياسيا وميدانيا من قبل جيش الاحتلال، نتيجة محاولته لتعطيل نقل التحديات في قطاع غزة القائمة حتى الآن، فضلا عن مناداة المنظمة ومطالباتها لتسهيل عمل المنظمات الأممية، لأنها تدير الاستجابة الإنسانية وتقديمها لخدمات منقذة للحياة.

 

وأضافت القائم بأعمال مدير مكتب إعلام أونروا، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه الخدمات تتمثل في الصحة والبيئة وتوزيع مواد غذائية وإغاثية، لافتة إلى أن الظروف التي تعمل بها الأونروا مليئة بالتحديات منذ بدء الحرب حتى هذه اللحظة، حيث أصبحت فكرة تقديم الاستجابة الإنسانية أو الخدمات الإغاثية من أكثر المهام صعوبة داخل قطاع غزة على موظفي الأونروا للعديد من الأسباب.

 

وتابعت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب إعلام أونروا: «أول هذه الأسباب استمرار الحرب منذ أشهر، والدمار الذي حل بقطاع غزة، بالإضافة إلى ما لحق للأونروا ومنشآتها من أضرار»، لافتة إلى أن هناك 19 منشأة للأونروا والقطاع دُمرت جزئيا وكليا، فضلا عن عمليات الإخلاء المستمرة خلال شهر أغسطس، موضحة أن تم إصدار 16 أمر إخلاء في مناطق ضيقة، التي أدت إلى تأكل المساحة الإنسانية وتقديم الخدمات.

 

جنين تعاني منذ 6 أيام جراء العملية العسكرية الإسرائيلية
 

أدان مفوض عام وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني الثلاثاء العملية العسكرية الإسرائيلية المتواصلة في مدينة جنين شمال الضفة الغربية لليوم السادس على التوالي.


وقال لازاريني في بيان على حسابه في منصة التواصل الإجتماعي(إكس) إن مدينة جنين تعاني منذ ستة أيام من العنف والدمار ويتسبب ذلك في خسائر في الأرواح وإصابات بما في ذلك بين المدنيين، وأضرار جسيمة في البنية التحتية.

 

مدينة جنين 
 

وعلى مدى أكثر من 150 ساعة، تعرض السكان الفلسطينيون لعملية عسكرية إسرائيلية واشتباكات مسلحة واستخدام المتفجرات من قبل الجماعات الفلسطينية المسلحة وفق لازاريني.

 

وأشار إلى أن السكان يعانون من محدودية فرص الحصول على الغذاء والماء والدواء، لافتا إلى أن الأونروا تعمل مع الشركاء الإنسانيين والمحليين لتقديم المساعدات المطلوبة بشكل عاجل.

 

ودعا لازاريني إلى توفير الحماية الفورية للمدنيين في جميع أنحاء الضفة الغربية، بما في ذلك في الشمال، مطالبا الجيش الإسرائيلي والجماعات المسلحة الفلسطينية بدعم حماية المدنيين وتوفير إمكانية الحصول على المساعدة.