الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد حصولهم على 33 ميدالية

الشباب والرياضة يستقبل بعثة المنتخب القومي للكاراتيه

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 12:03 ص
وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

استقبلت وزارة الشباب والرياضة بعثة المنتخب القومي للكاراتيه للناشئين والشباب ومنتخب تحت 21 سنة، عقب عودتهم بعد تحقيق إنجاز رياضي كبير في البطولة الإفريقية للكاراتيه التي أُقيمت في تونس في الفترة من 3 إلى 9 سبتمبر الجاري.

 

وأناب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الدكتور محمد الدمياطي، مدير عام الإدارة العامة للتكريم والحافز الرياضي، لاستقبال البعثة وتقديم التهاني لهم على أدائهم المتميز، بعد تمكن البعثة المصرية من الحصول على 33 ميدالية متنوعة وهي كالتالي: "20 ميدالية ذهبية، 9 ميداليات فضية، و4 ميداليات برونزية".

 

وعبّر  الدكتور أشرف صبحي عن فخره واعتزازه بما حققه أبطال مصر في البطولة الإفريقية، مؤكداً أن وزارة الشباب والرياضة ستواصل دعمها للرياضيين المصريين في مختلف الألعاب من أجل رفع راية مصر في المحافل الدولية.

 عدد الميداليات المتوج بها البعثة المصرية

ولفت إلى أن عدد الميداليات المتوج بها البعثة المصرية يعكس مدى سيطرة مصر على البطولات الافريقية، مؤكدا ان هذا الانجاز يعكس مدى قدرة الشباب المصري وإصرارهم على تحقيق التميز ورفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية.

 

كما تنفذ وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية أندية البحث بحث عن وظيفة بمحافظتي الجيزة وأسيوط داخل مراكز شباب (المشابك، مسرع) والذي يستمر لمدة ١٠ أيام.

 

ويتضمن نادي البحث عن وظيفة مجموعة من الأنشطة التفاعلية مع الشباب والتي يستطيع الشاب خلالها التعرف على سوق العمل وآليات البحث عن الوظيفة المناسبة، وأيضا إجراء مقابلات التعارف مع الشركات.

 

جدير بالذكر أن أندية البحث عن وظيفة تستهدف الشباب المصريين والوافدين وتعمل على تأهيلهم لسوق العمل، والتعرف على آليات البحث عن وظيفة وكيفية كتابة السيرة الذاتية، واجتياز المقابلات الشخصية والوظيفية ومقابلات التعارف مع الشركات.


 إعداد جيل من الشباب القادر على إيجاد فرصة عمل


كما تهدف إلى إعداد جيل من الشباب القادر على إيجاد فرصة عمل لائقة له من خلال البحث عن الفرص الحقيقية، والتعرف على متطلبات سوق العمل من مهارات معينة تتطلبها شغل تلك الوظائف.

 

ويقوم بتنفيذ نادي البحث مجموعة من الميسرين من العاملين بمديريات الشباب والرياضة المدربين والمؤهلين لاتمام هذه الأنشطة مع الشباب، ويتم المتابعة مع الشباب منذ إنتهاء النادي وحتى ثلاثة أشهر للتأكد من حصول الشباب على فرص عمل لائقة بشركات القطاع الخاص.