الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الشباب يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 12:16 ص
نادي الرياضات البحرية
نادي الرياضات البحرية بالغردقة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الاتصال المرئي، الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها"، بنادي الرياضات البحرية بالغردقة، بحضور 250 شاب من مختلف محافظات الجمهورية.

الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها"، في الغردقة

 

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لدعم الشباب وتعزيز دورهم الإيجابي في المجتمع، لتحقيق التنمية الشاملة والإيجابية لهم في كافة المجالات، وفي إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان).

 

وخلال حفل الختام، تم استعراض ما تم خلال المعسكر من جلسات و ورش عمل و توصيات المعسكر، بالإضافة إلى تدشين المركز الاعلامي ومركز دعم للمحاور المركزية لحملة بشبابها.

 

وخلال كلمته، أشاد وزير الشباب والرياضة بالجهود المستدامة التي تبذلها الحملة على أرض الواقع، معبراً عن تقديره للأنشطة والفعاليات المتنوعة التي نفذتها الحملة في مختلف المجالات.

 

وهنأ الدكتور أشرف صبحي القائمين على حملة "بشبابها" بالنجاح الكبير الذي حققه معسكر الحملة في الغردقة، كما وجه شكره لنادي الرياضات البحرة على استضافة المعسكر ودعمه المستمر للشباب ومبادراتهم.

 

والجدير بالذكر أن المعسكر تضمن مجموعة من المحاضرات وورش العمل التي ركزت على تعزيز المهارات السياسية والقيادية للشباب، بالإضافة إلى مناقشة أهمية وكيفية المشاركة السياسية.

 

عدد الميداليات المتوج بها البعثة المصرية

 

وفي وقت سابق، استقبلت وزارة الشباب والرياضة بعثة المنتخب القومي للكاراتيه للناشئين والشباب ومنتخب تحت 21 سنة، عقب عودتهم بعد تحقيق إنجاز رياضي كبير في البطولة الإفريقية للكاراتيه التي أُقيمت في تونس في الفترة من 3 إلى 9 سبتمبر الجاري.

 

وأناب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الدكتور محمد الدمياطي، مدير عام الإدارة العامة للتكريم والحافز الرياضي، لاستقبال البعثة وتقديم التهاني لهم على أدائهم المتميز، بعد تمكن البعثة المصرية من الحصول على 33 ميدالية متنوعة وهي كالتالي: "20 ميدالية ذهبية، 9 ميداليات فضية، و4 ميداليات برونزية".

 

وعبّر  الدكتور أشرف صبحي عن فخره واعتزازه بما حققه أبطال مصر في البطولة الإفريقية، مؤكداً أن وزارة الشباب والرياضة ستواصل دعمها للرياضيين المصريين في مختلف الألعاب من أجل رفع راية مصر في المحافل الدولية.


ولفت إلى أن عدد الميداليات المتوج بها البعثة المصرية يعكس مدى سيطرة مصر على البطولات الافريقية، مؤكدا ان هذا الانجاز يعكس مدى قدرة الشباب المصري وإصرارهم على تحقيق التميز ورفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية.

 

كما تنفذ وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية أندية البحث بحث عن وظيفة بمحافظتي الجيزة وأسيوط داخل مراكز شباب (المشابك، مسرع) والذي يستمر لمدة ١٠ أيام.