الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد المصري لكرة اليد يحدد موعد كأس السوبر للرجال والسيدات

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 12:57 م
كرة اليد
كرة اليد

أعلن اتحاد كرة اليد عن تحديد موعد مباراة كأس السوبر المصري لكرة اليد بين الأهلي وسبورتنج، اللقاء المرتقب يجمع بين بطل الدوري للموسم المنقضي، الأهلي، وبطل كأس مصر لنفس الموسم، سبورتنج، في مواجهة مثيرة تعكس قوة المنافسة في كرة اليد المصرية.

 

الأهلي وسبورتنج يتواجهان في نهائي كأس السوبر المصري لكرة اليد 2024 للرجال

 

و ستُقام المباراة يوم السبت 7 ديسمبر 2024، في تمام الساعة السادسة مساءً على صالة حسن مصطفى، ويدخل الأهلي المباراة كمرشح قوي بعد تتويجه ببطولة الدوري في الموسم الماضي، حيث أظهر الفريق أداءً مميزًا وقوة هجومية ودفاعية.

بيان اتحاد كرة اليد

من ناحية أخرى، يسعى سبورتنج، بطل كأس مصر، لإثبات جدارته على الصعيدين المحلي والقاري.

التحدي الذي يجمع بين الفريقين يعد بمواجهة مثيرة من المتوقع أن تشهد أداءً قويًا وحماسًا كبيرًا من كلا الجانبين.


وأعلن اتحاد كرة اليد عن جدول مسابقة دوري المحترفين للموسم المحلي الجديد، الذي من المقرر أن ينطلق في 20 سبتمبر 2024. الجولة الأولى من المرحلة الأولى ستشهد عدة لقاءات مثيرة، منها الزمالك مع المعادي، والأهلي مع دلفي، والجزيرة مع سبورتنج، والبنك الأهلي مع هليوبوليس، والقناة مع سموحة، والزهور مع الطيران، وأصحاب الجياد مع طلائع الجيش.

 

موعد نهائي كأس السوبر المصري لكرة اليد للسيدات


في تطور آخر، سيخوض الأهلي أيضًا مواجهة قوية في كأس السوبر للسيدات، حيث سيواجه سموحة يوم الثلاثاء 17 ديسمبر 2024، على صالة حسن مصطفى، في تمام الساعة السادسة مساءً.

المباراة تعد فرصة للأهلي لإثبات قوته على الصعيد النسائي بعد أدائه المميز في الدوري الموسم الماضي.

بيان اتحاد كرة اليد


في سياق آخر، أعلن اتحاد كرة اليد عن تحديثات مهمة في نظام المسابقات، حيث قرر الاتحاد فرض عقوبة خصم 6 نقاط من النادي الذي يتغيب عن المشاركة بفريقي 2004 و2006 في دوري المحترفين للموسم الجديد 2024/2025.

هذا القرار يأتي في إطار تعزيز التزام الأندية بمواعيد المباريات وضمان تقديم مباريات قوية ومنافسة عادلة.

كما أصدرت لجنة المسابقات برئاسة سعيد عبد المنعم عقوبات صارمة ضد الأندية التي تنسحب من مباريات الدوريات المجمعة، حيث لن يُسمح لأي نادي بالاستمرار في المسابقة إذا انسحب من مباراة واحدة، وسيُعتبر منسحبًا رسميًا، علاوة على ذلك، سيتم فرض غرامة مالية قدرها 30 ألف جنيه، قد تصل إلى 50 ألف جنيه إذا كانت الدورة المجمعة لتحديد البطل.