الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

وائل الفشني ضيف نقابة الصحفيين احتفالا بالمولد النبوي الشريف

الأربعاء 11/سبتمبر/2024 - 06:37 م
 وائل الفشني
وائل الفشني

يستعد الفنان وائل الفشني لإحياء احتفالية نقابة الصحفيين بالمولد النبوي الشريف تحت عنوان "الليلة المحمدية"، وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 17 سبتمبر على مسرح النقابة في تمام الساعة السابعة مساءً.


ومن المقرر أن يشدو "الفشني" بعدد من القصائد، والابتهالات والأنــــاشيد الدينية في حب رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، بالإضافة إلى عدد من أغنياته الشهيرة، حيث سيقدم خلال الحفل "أشتاق يا الله، عيني لغير جمالكم، قمرًا، أكاد من فرط الجمال، أدعوك في وحدتي، صلوا على حضرته، صلينا على مين، الحشاشين، سافر حبيبي، وكنت فين يا وعد، بيت الرفاعي، مالي سواك، حلم يوم بالنبي".


تأتي احتفالية نقابة الصحفيين في إطار استعادة دور النقابة الثقافي والفني، وإحياءً لذكرى مولد سيد الخلق الرسول محمد - عليه الصلاة والسلام -،باعتباره أحد مظاهر التعظيم والاحتفاء والفرح بالحبيب المصطفى صلى الله عليه  وسلم.

 نقابة الصحفيين


ويوجه مجلس نقابة الصحفيين التهنئة لجميع الزميلات والزملاء أعضاء الجمعية العمومية بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف ويدعو المجلس الزملاء وأسرهم لحضور الاحتفال.

إعلان موقف النقابة من مشروع قانون الإجراءات الجنائية

وعقدت نقابة الصحفيين مؤتمرًا صحفيًا، ظهر اليوم الأربعاء، بمشاركة نقيب الصحفيين خالد البلشي، وأعضاء مجلس النقابة، وفريق من القانونيين لإعلان موقف النقابة من مشروع قانون الإجراءات الجنائية.

 

ويشهد المؤتمر إعلان مذكرة تفصيلية بموقف النقابة من مشروع القانون قام بإعدادها فريق من القانونيين والمحامين بعد التشاور مع نخبة من المختصين والمهتمين على أن يتم رفعها إلى رئيس البرلمان، واللجنة التشريعية، وباقي الجهات المختصة.

 الآراء القانونية المعترضة على مشروع القانون

وجددت النقابة تضامنها مع كل الآراء القانونية المعترضة على مشروع القانون، وكل الجهود الرامية إلى خروج القانون بشكل يصون حقوق المجتمع، ويكفل الضمانات اللازمة لحقوق المواطنين بإجراءات قضائية عادلة وفق نصوص مجردة وواضحة غير قابلة للتأويل.


وأكدت نقابة الصحفيين أن المذكرة والتوصيات، التي سيتم إعلانها اليوم هي جزء من مساهمة النقابة والقائمين على إعدادها في هذا الحوار.

 

وفي وقت سابق؛ قال جمال فهمى، وكيل نقابة الصحفيين السابق، إن مشكلة الصحافة الالكترونية ليست مع النقابة وليست مع قانون النقابة ولكن مع من يمنحون التراخيص.

 

وأكد جمال فهمى رفضه لتشكيل لجنة معاونة للجنة القيد، مؤكدا أن هذا الأمر غير قانونى وغير موجود ويزيد من المشاكل.

 

وأضاف جمال فهمى، وكيل نقابة الصحفيين السابق: "الطعون على المتقدمين للقيد اختراع ليس له أى أساس فى القانون".