الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مسيرة إيهاب جلال التدريبية

«المدرب المحترم».. قصة كفاح ومنتخب وأندية في مسيرة إيهاب جلال التدريبية

الأربعاء 11/سبتمبر/2024 - 07:31 م
إيهاب جلال
إيهاب جلال

توفي مساء اليوم الأربعاء، إيهاب جلال، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، بعد صراع قصير مع المرض خلال الأيام القليلة الماضية.

وسبق وتعرض إيهاب جلال لوعكة صحية مفاجئة، يوم الأحد الماضي، الموافق 1 من شهر سبتمبر الجاري، وتم نقله إلى أحد مستشفيات القاهرة، حيث دخل إلى غرفة العناية المركزة بعدما كشفت الفحوصات تعرضه لأكثر من جلطة في أحد الشرايين المغذية للمخ، مما أدى إلى تلف في الفص الأيسر للمخ.

وأعلن حمد إبراهيم، المدرب العام لفريق الإسماعيلي، يوم الإثنين 9 سبتمبر الجاري، عن تحسن بسيط في حالة إيهاب جلال، حيث قال في تصريحات لبرنامج «رقم 10» على قناة الأولى: «الوضع فيه تحسن، وإن شاء الله خلال 48 ساعة يخرج تقرير بتحسن حالة إيهاب جلال».

تابع أيضا .. موعد جنازة إيهاب جلال رسميا عبر هذا الرابط (اضغط هنـــا).

وأضاف: «نتمنى عودة إيهاب جلال قريبًا وتعافيه من الأزمة الصحية التي تعرض لها مؤخرًا».

وأوضح: «هناك حرص شديد من الفريق الطبي بشأن التصريحات الخاصة بإيهاب جلال لتجنب خروج أي تصريحات متضاربة، غير أن الأمور مطمئنة إلى حد كبير، ويحتاج فقط دعوات الجميع».

لكن الحالة انتكست خلال الساعات القليلة الماضية، ولفظ جلال أنفاسه الأخيرة، اليوم الأربعاء الموافق 11-9-2024.

إيهاب جلال الذي وافته المنية عن عمر ينهاز الـ 57 عامًا، لعب في مسيرته الكروية بقمصان أندية الشمس والإسماعيلي والمصري والقناة.

وتولى إيهاب جلال منصب المدير الفني لعدد من الأندية والمنتخبات، كان أبرزها منتخب مصر الأول لكرة القدم، ثم بيراميدز، ونجح في قيادة فريق مصر للمقاصة للتأهل لدوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه.

كان الظهور الأول لإيهاب جلال في مقعد المدير الفني في موسم 2009–2010، من بوابة نادي كهرباء الإسماعيلية في دوري الدرجة الثالثة، وكان يعتبرها من أهم المحطات في حياته.

بينما تولى منصب المدير الفني مع فريق نادي الحمام وكذلك بلدية المحلة وكفر الشيخ وأيضًا تيلفونات بني سويف.

وفي يوليو 2014 تولى جلال منصب المدير الفني لنادي مصر للمقاصة، وقدم مستويات رائعة في أول موسمين، وشهد الموسم الثالث تحولا كبيرا للفريق، إذ حقق نتائج غير مسبوقة وأصبح وصيف الدوري، وتأهل الفريق لدوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه.

فيما انتهت مسيرته مع الفريق الفيومي في أغسطس 2017، بسبب تفريط إدارة نادي المقاصة في لاعبي الفريق، بجانب عدم التعاقد مع لاعبين على نفس المستوى.

ثم تم تعيين جلال مديرا فينا لإنبي في 15 أكتوبر 2017، لمدة موسمين، قبل أن يرحل لتولي نادي الزمالك.

وبعدها تولى جلال تدريب الزمالك في 7 يناير 2018، وقضى موسم ونصف في القيادة الفنية للقلعة البيضاء، خاض 17 مباراة مع الأبيض، حقق الفوز في 9 مباريات، وتعادل في لقاءين وخسر 6 مباريات.

فيما تولى إيهاب جلال تدريب أهلي طرابلس، ثم المصري والمقاصة والإسماعيلي وبيراميدز، خلال الفترة من 2018 إلى 2022.

والأهم أن تولى إيهاب جلال مسؤولية تدريب منتخب مصر خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش، وسط انقسام كبير حول تعيينه، وهو ما أثر على مشواره، وتسبب في إقالته بعد فترة وجيزة.

استهل جلال مشواره مع مصر، بالفوز 1- صفر على غينيا في افتتاح مشوار تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وبعدها تجرعت مصر هزيمة محرجة صفر-2 أمام إثيوبيا، في الجولة الثانية من التصفيات.

وخسرت مصر 1-4 وديا أمام كوريا الجنوبية في مباراة جلال الثالثة، ليتم الإعلان عن إقالة جلال، يوم 16 يونيو، بعد 3 مباريات فقط في منصبه.

لمزيد تابع هنا: