الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

سعر طبق البيض اليوم في منافذ وزارة الزراعة.. أقل من السوق بـ 50 جنيها

الخميس 12/سبتمبر/2024 - 11:05 ص
اسعار البيض
اسعار البيض

يشهد العديد من المواطنين اهتمامًا متزايدًا على مدار الساعة خاصة مع اقتراب موسم المدارس وبدء الدراسة في الجامعات أيضا، بمتابعة أسعار طبق البيض في الأسواق، حيث يتساءلون بشكل دوري عن سعر طبق البيض اليوم في منافذ وزارة الزراعة.. أقل من السوق بـ 50 جنيها.
 

أسعار البيض اليوم 

البيض


جاء ذلك بعد الانخفاض الملحوظ في الأسعار مؤخرًا، بعد إعلان وزارة الزراعة طرحه بسعر أقل في الأسواق، حيث يُعتبر البيض جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي اليومي للأسر المصرية.

تستمر عمليات البحث عن أسعار البيض على نطاق واسع، حيث يسعى المستهلكون لمعرفة أحدث الأسعار والعروض المقدمة من المحال التجارية الكبرى والمنافذ الحكومية المختلفة للحصول على طبق البيض بسعر أقل.

البيض


سعر طبق البيض اليوم في منافذ الزراعة


بمناسبة احتفالات عيد الفلاح، أعلن وزير الزراعة عن التوسع في ضخ المزيد من السلع والمنتجات في جميع المنافذ الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية، و تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المبذولة لتوفير المنتجات الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين.

وأكد الوزير في وقت سابثق، على دعم هذه المنافذ بالكميات اللازمة من السلع، بما في ذلك بيض المائدة، الذي سيُطرح للبيع بسعر 120 جنيهًا حتى نهاية شهر أكتوبر، وتأتي هذه المبادرة تزامنًا مع دخول العام الدراسي الجديد، وتهدف إلى تخفيف الأعباء الاقتصادية عن الأسر المصرية وضمان توافر المنتجات الأساسية بأسعار مناسبة وفق توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

البيض

سعر كرتونة البيض في الأسواق

بلغ سعر بيع كرتونة البيض الأحمر وفق آخر تحديثات لقائمة الأسعار في المزرعة نحو 155 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 165 و170 جنيهًا.

أما كرتونة البيض الأبيض فقد سجلت في المزرعة 155 جنيهًا، ليتم بيعها للمستهلك بسعر يتراوح بين 165 و170 جنيهًا أيضًا.

في حين وصل سعر كرتونة البيض البلدي في المزرعة إلى 160 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 170 و175 جنيهًا.

 

اقرأ أيضا: 

أسعار الذهب الآن في مصر اليوم الأربعاء.. اعرف عيار 21 بكام


عاجل.. علب تبدأ من 100 جنيه.. أسعار حلاوة المولد 2024 بالمجمعات الاستهلاكية