الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مبابى يفشل في إجبار سان جيرمان على دفع 55 مليون يورو له

الأربعاء 11/سبتمبر/2024 - 11:37 م
مبابى
مبابى

فشل النجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، من الفوز بأمر يجبر ناديه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي على دفع 55 مليون يورو (61 مليون دولار) له، يقول إنها أجور ومكافآت غير مدفوعة، وبدلا من ذلك، قررت اللجنة القانونية برابطة الدوري الفرنسي أنه يتعين على مبابي /25 عاما/ أن يدخل في وساطة مع ناديه القديم بشأن هذه القضية.

 

نزاع دام عامين بين مبابى والملكى

 

يعود النزاع إلى تجديد عقد مبابي مع سان جيرمان عام 2022، حيث أشارت مصادر من النادي لوكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) إلى أنه كان هناك تعهد في ذلك الوقت- تكرر عدة مرات بعد ذلك- بأنه إذا رحل في صفقة انتقال مجانية سوف يتنازل عن بعض المزايا المالية، مثل المكافآت، لتعويض فريق العاصمة الفرنسية.

 

رغم ذلك، قضت اللجنة بأنه يجب عليه التوصل إلى تسوية من خلال الحوار مع النادي، بمساعدة وسيط مستقل، أو بدون، وهو ما اعتبره مسؤولو باريس سان جيرمان انتصارا، وذكر النادي في بيان: "باريس سان جيرمان سعيد للغاية بجلسة الاستماع التي استمرت ساعتين اليوم أمام اللجنة"، وأوضح سان جيرمان "أشار النادي إلى أن اللاعب قدم التزامات عامة وخاصة واضحة ومتكررة ينبغي احترامها، بعد أن حصل على مزايا غير مسبوقة من النادي على مدار 7 سنوات رائعة في باريس".

 

أضاف: "في ضوء الحجج الشفوية والموثقة للنادي، أصرت اللجنة على الوساطة بين الطرفين، وهو ما يسعى إليه باريس سان جيرمان منذ عدة أشهر. وقد دعت اللجنة الآن اللاعب للنظر في عملية الوساطة".، ويمكن لامبابي رفض التوسط واللجوء عوضا من ذلك إلى محكمة العمل، لكن هذا ربما يستغرق عدة سنوات للوصول إلى تسوية.

 

فرنسا ترسخ عقد البلجيك فوز مستحق

 

نجح مبابى، على الصعيد الدولى رفقة منتخب فرنسا، في تحقيق فوز مهم على ضيفه البلجيكي بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري أمم أوروبا، بهذا الانتصار، تمكنت فرنسا من العودة إلى سكة الانتصارات بعد فترة من النتائج المخيبة، بينما استمرت عقدة بلجيكا بالخسارة أمام فرنسا للمرة الرابعة على التوالي في مختلف البطولات.