الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

لمرضى السكري.. 6 أعشاب تخفض السكر في الدم

الجمعة 13/سبتمبر/2024 - 02:22 م
مرض السكري
مرض السكري

مرض السكري هو أحد الأمراض المزمنة التي تنتج عن اختلال مستويات السكر والأنسولين في الدم والكثير من الأشخاص يعانون منه لذلك يحرصون على تناول الأكلات والمشروبات التي تحتوي علي نسبة قليلة من السكر إليك بعض الأعشاب التي تعمل على تخفيض السكر بالدم .

أعشاب تنزل السكر بسرعة

القرفة 

تعد القرفة من ضمن اعشاب تنزل السكر بسرعة، حيث يمكن أن يؤدي تناول حوالي نصف ملعقة صغيرة من القرفة يوميًا إلى تقليل مستويات السكر في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية بشكل كبير عند الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

الحلبة 

تم استخدام نبات الحلبة اعشاب تنزل السكر بسرعة وتوابل لآلاف السنين في الشرق الأوسط، وتم إثبات فوائد الحلبة لمرض السكري في كل من الأبحاث التي أجريت على الحيوانات والإنسان.

الزنجبيل

إن الزنجبيل هو أحد الأعشاب التي استُخدمت في الطب التقليدي اعشاب تنزل السكر بسرعة، وغالبًا ما كان يتم استخدامه للمساعدة في علاج مشكلات الجهاز الهضمي.

وأظهرت نتائج دراسة حديثة أن الزنجبيل قد يقلل من مستويات السكر في الدم بدون تقليل مستوى الأنسولين.

ينصح خبراء التغذية بإضافة القليل من الجنزبيل إلى الأطعمة، وذلك لفعاليته في تنظيم معدل السكر في الدم، نظراً لاحتوائه على انزيم نشط في مكافحة مرض السكري.

فهذا النوع من التوابل معروف بقدرته السحرية على خفض مستويات السكر والكوليسترول في الدم.

فهو يتميز بخصائصه الدوائية العلاجية الهائلة، وقد أثبتت الدراسات والأبحاث مدى تأثيره الإيجابي في محاربة مرض السكر على المدى البعيد.

الكاري

يعتبر الكاري أحد التوابل الغنية بالمعادن الطبيعية التي تعمل على ضبط معدل الجلوكوز في الدم لدى مرضى السكري، كما يؤثر على عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات.

المريمية

 تساعد الميرمية في خفض مستويات السكر بالدم، خاصة عند تناولها على معدة فارغة، وإن تضمين المريمية في النظام الغذائي يعزز إفراز الأنسولين، ويساعد في إدارة مرض السكري.

الجنسنج 

يعتبر الجنسنج من الأعشاب الطبية التي تستخدم كدواء لعلاج العديد من الحالات الصحية منذ آلاف السنوات، وقد وجدت بعض الدراسات أنه يمكن أن يساعد على تخفيف أعراض مرض السكري حيث أنه يعمل على تحسين حساسية الأنسولين في الجسم.