الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نقيب المهندسين معلنا تضامنه مع "البلشي":"أرفض ما يتعرض له من إساءة وتهديد"

الجمعة 13/سبتمبر/2024 - 06:01 م
نقيب المهندسين والبلشي
نقيب المهندسين والبلشي

أكد المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، أنه من حقنا جميعًا إبداء آرائنا في كافة القضايا المتعلقة بهذا الوطن التي تصيغ وتشكل حاضره ومستقبله.

 

وأضاف النبراوي خلال تدوينة له عبر صفحته على فيسبوك: «ومن هذا المنطلق، فإنني أرفض الإصرار على تنفيذ مشروع قانون الإجراءات الجنائية بهذا الشكل المتعجل رغمًا من اعتراضات البعض، ومطالبة آخرين بالتروي والتريث واستكمال الحوار بشأنه».

 

وتابع النبراوي: «التاريخ يعلمنا دائمًا أنه لن تسري قوانين غير معبرة عن واقع واحتياجات الشعب طالما  صدرت متسرعة كما حدث في عشرات القوانين مع إدانة واضعيها والمتحمسين لها».

 

وأوضح نقيب المهندسين: «ومن هنا أعلن تضامني مع خالد البلشي نقيب الصحفيين، وأرفض ما يتعرض له من إساءة وتهديد، كما أثمن موقفه في تقديم هذه الدراسة المحترمة الوافية الرافضة لبعض بنود مشروع القانون».


وأكمل: «كما أدعو مجلس النواب إلى التمهل في اتخاذ القرار حول القانون، والاستماع إلى كافة الآراء حول بنوده، مع الدعوة إلى حوار مجتمعي بشأنه، فلا يمكن أن نختلف في أمر يتعلق بأمان واستقرار ومستقبل هذا البلد وشعبه العظيم».

 

أكد خالد البلشى، نقيب الصحفيين على أن مجلس النقابة يعمل على وضع ضوابط لحماية حقوق الممارسين الحقيقيين للمهنة وغلق الأبواب الخلفية، مضيفا أن مجلس النقابة بدأ إجراءات لتطوير القيد.

 

وقال خالد البلشى إن أزمة السوق الصحفى غير المنظم الآن يحتاج لكثير من الجهد لضبط العمل داخله، مشيرا الى أنه كان هناك خطوات واسعة لمراجعة أرشيف المتقدمين للقيد.

 

 الصحافة الإلكترونية

 

ولفت خالد البلشى، نقيب الصحفيين قائلاً: "لدينا قطاع واسع وزملاء مهنين عاملين فى الصحافة الالكترونية ومحرومين من الحماية النقابية".

 

وضع قواعد ومعايير اختيار  اللجنة المعاونة للجنة القيد 

 

كما تعقد نقابة الصحفيين، اجتماع لمناقشة ملف القيد بالنقابة، وتطوير لائحته، ووضع قواعد ومعايير اختيار  اللجنة المعاونة للجنة القيد من بين أعضاء الجمعية العمومية، وأساتذة المهنة وروادها، ورفع توصيات عاجلة وآجلة، تعبر عن تطلعات الصحفيين المصريين، لمجلس النقابة بهذا الشأن تتضمن جميع المقترحات.

 

وفي وقت سابق؛ قالت الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين: جاءت الانتقادات الأخيرة حول نتيجة القيد لتطرح ضرورة التحرك، والعمل المشترك لتطوير لائحة القيد بما يناسب التطورات فى المهنة، مع توسيع قاعدة اختيار الزملاء الجدد عبر إدخال ممثلين للجمعية العمومية من أساتذة المهنة وكبارها؛ للمعاونة فى أعمال لجنة القيد، بحيث تكون الجمعية العمومية حاضرة فى جميع تفاصيل النقابة، وهى الفكرة التى كانت جزءًا من مطالب قطاع واسع من الصحفيين، وكانت ضمن الأفكار، التى تبنيتها خلال حملتى الانتخابية.