الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

التحالف الوطني يدشن معارض لتقديم المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة

الجمعة 13/سبتمبر/2024 - 10:07 م
التحالف الوطني
التحالف الوطني

قال النائب الدكتور طلعت عبد القوي، عضو التحالف الوطني، إن التحالف يستهدف خدمة المواطنين الأكثر احتياجا، وقدمنا دعما لأكثر من 30 مليون مواطن خلال الفترة الماضية على مستوى الخدمات الصحية والمساعدات الغذائية أو اطلاق سراح الغارمات.

 

تقديم المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة

 

وأضاف عضو التحالف الوطني، النائب الدكتور طلعت عبد القوي،  في تصريحات تليفزيونة، حريصون على دعم أبنائنا الطلاب قبل بدء العام الدراسي الجديد، والذي يصل عددهم لـ 25 مليون طالب من المرحلة الثانوية حتى الابتدائية، موضحا أن التحالف وفر معارض على مستوى الجمهورية لتقديم المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة والتي تصل إلى 30% وهناك بعض الجمعيات التابعة للتحالف تقدم الخدمات للطلاب بالمجان.

 

تابع عضو التحالف الوطني، نحاول تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجا وأبناء غير القادرين في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها البلاد وجميع دول العالم، وهناك تنسيق كامل مع جميع الوزرات المعنية وعلى رأسها وزارة التموين والتعليم وقطاع الأعمال لتقديم الخدمات اللازمة.

 

وزير التموين يفتتح معرض “أهلا مدارس” بالقاهرة

 

وفي وقت سابق، شهد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور  إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والسفيرة  نبيلة مكرم رئيسة الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي افتتاح المعرض السلعي الرئيسي للشركة القابضة للصناعات الغذائية في منطقة السواح بمحافظة القاهرة والمقام على مساحة 1000 متر مربع.

 

وجاء ذلك بحضور كل من اللواء وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، أحمد عصام معاون وزير التموين للشؤون النيابية والاتصال السياسي، أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة، واللواء علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

 

وتفقد الوزير والوفد المرافق له المعرض وذلك للتأكد من طرح السلع والمنتجات بالتخفيضات المعلنة ، مع كتابة السعر قبل وبعد التخفيض.

 

أولياء الأمور والطلبة والمدرسين 


وأكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية خلال المؤتمر الصحفي المنعقد على هامش المعرض أنه يتم تطوير شكل معارض اهلا مدارس بما يفيد أولياء الأمور والطلبه والمدرسين من خلال تخفيض الأسعار بشكل مستمر، إضافة إلي توفير تلك السلع في 1060 منفذ استهلاكي.

 

وأضاف أنه يتم طرح السلع بتخفيضات تصل إلى 30٪، كما تم الاتفاق مع محافظة القاهرة علي إقامة معرض دائم في معظم احياء محافظة القاهرة.

 

وقال الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة إن المحافظة على استعداد توفير اراضي لصالح وزارة التموين بهدف إقامة المعارض السلعية التي يتم تقديمها للمواطنين.

 

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم من الملاحظ على توافر كافة السلع والمنتجات بأسعار منخفضة عن السوق المحلي، مشيرة إلي أنه سيتم عمل معارض بالمشاركة بين منظمات المجتمع المدني والحكومة.

 

وشكرت مكرم ، وزير التموين على اهتمامه البالغ في التعرف على سعر المنتجات داخل المعرض وخارجها.

 

كما يتم طرح نحو 3 آلاف طن من كافة السلع الغذائية والاستهلاكية التي يتم إنتاجها من خلال الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية وتشمل مطاحن وسط وغرب الدلتا، مطاحن ومخابز الإسكندرية، مطاحن ومخابز شمال القاهرة، الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبري، تسويق الارز، السكر والصناعات التكاملية ، مضارب رشيد، الإسكندرية للزيوت والصابون، طنطا للزيوت والصابون، النيل للزيوت والمنظفات، مضارب البحيرة، مضارب الغربية، مضارب الدقهلية، أبو الهول المصرية للزيوت والمنظفات المصرية للحوم والدواجن.

 

وتشمل المنتجات على سبيل المثال و ليس الحصر، منظفات منزلية وشخصية مساحيق غسيل عادي واوتوماتيك، معطر جو، عطور، اجبان، زيوت طعام، لحوم ودواجن، مياه طبيعية، مشروبات طبيعية ومعلبة وعصائر، سكر، ارز، مكرونة، شاي، مستلزمات المدارس، والمخبوزات وحلوي المولد.

 

كما تشارك هيئة البريد المصري في معرض أهلا مدارس والذي خصم خاص لرواد المعرض من الزائرين والعارضين بنسبة 50٪ على خدمات الشحن الداخلي، إضافة إلي فتح حسابات توفير مجانا بدون رسوم، وذلك خلال فترة إنعقاد المعرض وبداخل معارض اهلا مدارس فقط.