الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برعاية الشباب والرياضة.. انطلاق ماراثون سوديك لصالح مؤسسة مجدي يعقوب بالشيخ زايد

الجمعة 13/سبتمبر/2024 - 10:42 م
ماراثون سوديك لصالح
ماراثون سوديك لصالح مؤسسة مجدي يعقوب في الشيخ زايد

انطلق اليوم ماراثون سوديك لصالح مؤسسة مجدي يعقوب للقلب في مدينة الشيخ زايد، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، والذي نظمته فريق تراي فاكتوري بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بالوزارة.

 

اجندة السياحه والفعاليات الرياضية لوزارة الشباب والرياضة

 

شهد الماراثون مشاركة واسعة من العدائين، حيث بلغ عدد المشاركين 1000 شخص يمثلون 38 جنسية مختلفة، مما يعكس التنوع الكبير والإقبال الواسع على هذا الحدث الرياضي الهام.

 

تأتي هذه الفاعليه ضمن اجندة السياحه والفعاليات الرياضية لوزارة الشباب والرياضة والتي تهدف إلى تنظيم ابرز الفعاليات المحلية والعالمية المختلفة.


يذكر أن  هذا الماراثون يأتي في إطار دعم الأنشطة الخيرية والرياضية، بالإضافة إلى تعزيز الوعي الصحي وتشجيع الأفراد على ممارسة الرياضة، مع توجيه ريع الفعالية لصالح مؤسسة مجدي يعقوب، التي تقدم خدمات طبية مجانية لعلاج أمراض القلب.

 

وزارة الشباب والرياضة تختتم مقابلات بنك القيادات لتأهيل كوادر وشباب الوزارة للقيادة

 

وكانت قد اختتمت وزارة الشباب والرياضة عقد مقابلات للشباب العاملين بالوزارة والمتقدمين لتولي مناصب قيادية بالوزارة ضمن  مشروع بنك القيادات الذي تنفذه الوزارة تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

 

يأتى ذلك تنفيذًا لتكليفات السيد الوزير باختيار عناصر الصف الثاني من شباب الوزارة المتميزين، وتأهيلهم، وتنمية قدراتهم، وصقلهم؛ لتولي مناصب قيادية بالوزارة تماشياً مع توجهات القيادة السياسية و رؤية مصر ٢٠٣٠.

 

حيث قامت الإدارة المركزية للموارد البشرية بوزارة الشباب والرياضة بتنفيذ المرحلة الأولي من المشروع الذي تقدم له ٥٩ فردًا من شباب الوزارة الراغبين في تولي مناصب قيادية، بدءً من تلقي طلبات المشاركة في المشروع وتحديد مواعيد المقابلات لكل شخص والترتيب لإجراء المقابلات الشخصية لتقييمهم وتحديد البرامج التدريبية التي تؤهلهم للقيادة مستقبلاً.

 

هذا وقد قام خبراء اللجنة العليا للموارد البشرية بوزارة الشباب والرياضة باختبار كافة الشباب المتميزين بالوزارة المتقدمين للمشروع في المرحلة الأولي منه، وذلك خلال شهري أغسطس وسبتمبر علي مدار ٨ لقاءات تم خلالهم إنتقاء أفضل  العناصر، وتحديد نقاط القوة والضعف الخاصة بكل شاب لتحديد أفضل البرامج لتأهيلهم وصقل قدراتهم، كما تم إنتقاء مجموعة من المقترحات البناءه لتنقيحها ودراسة الاستفادة بها في برامج الوزارة المتعددة، وقد تضمنت هيئة خبراء اللجنة العليا للموارد البشرية كل من الأستاذ الدكتور ماجد نجم - رئيس جامعة حلوان سابقاً، والنائبة الدكتورة ميرال جلال هريدي عضو مجلس النواب، واللواء الدكتور شريف صلاح الدين الخبير في مجال التنمية البشرية.

 

ومن المقرر عرض نتائج المقابلات علي الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تمهيداً لتصعيد المتميزين من شباب الوزارة لتولي مناصب قيادية بالوزارة، تنفيذاً لسياسة الوزارة القائمة علي تولي الكفاءات الشابة للمناصب القيادية، كما سيتم رفع التوصيات الخاصة بتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية التخصصية والتي تشمل جوانب تنمية السمات والمهارات الشخصية والمهارات القيادية والتواصل وإدارة الأعمال، بالإضافة لبرامج تأهيل الشباب للقيادة.

 

وفي إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، اليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الشباب والرياضة والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، وذلك في المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية