الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزارة الشباب والرياضة تستأنف معسكرات برنامج "الرياضة من أجل التنمية" في 12 محافظة

السبت 14/سبتمبر/2024 - 05:13 م
وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

استأنفت وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، بالتعاون مع منظمة اليونيسف، معسكرات برنامج "الرياضة من أجل التنمية" تحت شعار "لياقتي مهارتي"، وذلك في 12 محافظة هي: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، شمال سيناء، جنوب سيناء، البحيرة، مطروح، سوهاج، الأقصر، قنا، أسيوط، وأسوان. يستهدف البرنامج إقامة 60 معسكرًا بإجمالي 6000 مستفيد.

 

يهدف البرنامج إلى تدريب المشاركين على المهارات الحياتية، مثل التفكير المنطقي، حل المشكلات، التواصل، الثقة بالنفس، والعمل الجماعي، وذلك من خلال الأنشطة الرياضية. كما تم دمج مبادرة "دوي" ضمن البرنامج، وهي مبادرة تحت رعاية السيدة الأولى، وتهدف إلى تمكين الفتيات وتوفير مساحات آمنة لهن للتعبير عن آرائهن.

 

ويستهدف البرنامج الفتيات والفتيان من سن 10 إلى 15 عامًا، وقد وصل إجمالي عدد المستفيدين منذ انطلاق البرنامج في عام 2019 إلى أكثر من 500 ألف مستفيد على مستوى المحافظات المختلفة.

 

وفي وقت سابق، وزارة الشباب والرياضة، ممثلة من خلال وحدة الشمول المالي والرقمي، لإطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي والرقمي.

 

منصة لتعزيز الشمول المالي

 

تُعد هذه القمة أكبر منصة لتعزيز الشمول المالي، والفرص التكنولوجية والرقمية، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال في مصر، موجهة خصيصًا للشباب.

 

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن القمة تهدف إلى تعزيز الشمول المالي والرقمي بين الشباب، استكشاف أحدث الابتكارات في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وتوفير فرص التواصل وبناء الشبكات بين رواد الأعمال والمستثمرين.

 

ندعو جميع المهتمين بالمشاركة في هذه الفعالية الفريدة، سواء كانوا رواد أعمال أو طلاب أو مهتمين بالتكنولوجيا والابتكار. ستكون القمة فرصة لتبادل الأفكار، واكتساب المهارات، واستكشاف الفرص الجديدة في عالم سريع التطور.

 

وزارة الشباب والرياضة تختتم مقابلات بنك القيادات لتأهيل كوادر وشباب الوزارة للقيادة

 

وكانت قد اختتمت وزارة الشباب والرياضة عقد مقابلات للشباب العاملين بالوزارة والمتقدمين لتولي مناصب قيادية بالوزارة ضمن  مشروع بنك القيادات الذي تنفذه الوزارة تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

 

يأتى ذلك تنفيذًا لتكليفات السيد الوزير باختيار عناصر الصف الثاني من شباب الوزارة المتميزين، وتأهيلهم، وتنمية قدراتهم، وصقلهم؛ لتولي مناصب قيادية بالوزارة تماشياً مع توجهات القيادة السياسية و رؤية مصر ٢٠٣٠.