الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الصحة: ارتفاع أعداد مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق إلى 49 مصابا

السبت 14/سبتمبر/2024 - 10:37 م
مصابي حادث تصادم
مصابي حادث تصادم قطارين بالزقازيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع أعداد مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، بمحافظة الشرقية إلى 49 مصابا، تم نقلهم إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، والأحرار، وإحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة الشرقية، بناء على طلب المصابين، بالإضافة إلى 3 حالات وفاة.

حادث تصادم قطارين بالزقازيق

وأوضحت الوزارة أن الحالة الصحية لـ 44 من المصابين مستقرة ومرشحين لمغادرة المستشفيات خلال الساعات القليلة القادمة، بينما يوجد 5 مصابين فقط حالتهم غير مستقرة، وجاري المتابعة.

 

وكان الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، قد تابع تداعيات الحادث، وأعمال نقل وإسعاف المصابين، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث وتفقد المصابين في المستشفيات.

 

قال الدكتور عادل عبدالغفار، متحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الدكتور أيمن عاشور أعطى توجيهات للمستشفى الجامعي بالزقازيق بأن تكون على أتم استعداد لاستقبال حالات المصابين من حادث التصادم، لافتًا إلى أن سيارات الإسعاف التابعة لوزارة الصحة نقلت حتى الآن 31 إصابة إلى المستشفى الجامعي.

 

حادث تصادم قطارين بالزقازيق

 

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا لايف»، أن هناك حالة وفاة واحدة من هذه الحالات والباقي يتلقى الرعاية الطبية الكاملة، وبعضها في غرف العمليات، وكل المختصين وكبار الأطباء موجودون الآن في المستشفى ويقومون بدورهم على أكمل وجه.

 

وواصل: «ووجه الدكتور أيمن عاشور الدكتور خالد الدندرلي رئيس جامعة الزقازيق ومدير المستشفى بسرعة التعامل مع حالات الإصابة المتجهة إلى المستشفى، وبالفعل كل الحالات تتلقى الرعاية الكاملة وبعضها سيغادر المستشفى خلال ساعات».

حادث تصادم قطار الزقازيق.. كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء عن تطورات جديدة بشان وقوع حادث قطاري الزقازيق.

 

لجنة من المختصين للوقوف على أسباب حادث قطار الزقازيق

 

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء وجه على الفور بتشكيل لجنة من المختصين للوقوف على الأسباب التي أدت لوقوع حادث قطار الزقازيق.

 

 

وكانت قد كشفت مصادر مطلعة عن ارتفاع عدد المصابين في حادث قطار الزقازيق في الشرقية إلى 60 مصابا، و3 حالات وفاة، بين الضحايا بينهم طفلان.