الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

القومي للمرأة ينعى الفنانة ناهد رشدى ويتقدم بالعزاء لأسرة الراحلة

السبت 14/سبتمبر/2024 - 11:39 م
ناهد رشدى
ناهد رشدى

نعى المجلس القومي للمرأة بخالص الحزن والآسى الفنانة الراحلة ناهد رشدى التى وافتها المنية صباح اليوم .

 

المجلس القومي للمرأة يعزي أسرة الراحلة ناهد رشدى

 

وعبر المجلس القومي للمرأة عن بالغ حزنه لرحيل فنانة كبيرة أثرت الدراما بالعديد من الأعمال الهامة  على مدار عقود .

 

ويتقدم المجلس القومي للمرأة بخالص التعازي والمواساة الى أسرة الفنانة الكبيرة الراحلة ، وجمهورها ويدعو الله ان يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان، وأن لله وانا اليه راجعون.

 

يذكر أن الراحلة ناهد رشدي شاركت فيما يقارب الـ200 عمل، ولعل أبرز  أدوراها مسلسل الاختيار عام 2020،  ومسلسل لن اعيش فى جلباب أبى ومسلسل ارابيسك وساكن قصادي وهوانم جاردن سيتى وغيرها من الأعمال المتميزة.

 

عزاء ناهد رشدي بمسجد الشرطة 

 

وتتلقى أسرة الفنانة ناهد رشدي العزاء في الفنانة الراحلة يوم الإثنين المقبل بمسجد الشرطة في الشيخ زايد وذلك بعد رحيلها عن عالمنا خلال الساعات الماضية وتشييع جنازتها عصر اليوم من مسجد الكواكبي بالعجوزة .

 

رحلت ، الفنانة ناهد رشدى، بعد صراع مع المرض، وتشيع الجنازة عصر اليوم من مسجد الكواكبي بالعجوزة وسط حضور عدد كبير من نجوم الفن على رأسهم محمد رياض ورشوان توفيق ووفاء عامر وحنان سليمان وسما إبراهيم .

 

وكانت الفنانة ناهد رشدي قد تحدثت من قبل عن أزمتها الصحية،قائلة: «المرض غير فيّ حاجات كتير وبدأت أشوف حاجات غير الحقيقة، وبأن مين فرحان فيّ»، مشيرة إلى أن «أقرب الناس إليها شامتون في مرضها، ويتمنون يشوفوها في أسوأ حالتها ويتمنون لها خراب البيت وانفصال زوجها عنها».

 

وتابعت: «طلعت من فترة مرضي بأصدقاء قليلين جدا» وذكرت أسماء بعضهم ومنهم الفنانة حنان سليمان وعزة لبيب ومي عبدالنبي، ورفضت ناهد ذكر أسماء البعض الذين لم يسألوا عنها في فترة مرضها.

 

عُرفت الفنانة ناهد رشدى بنشاطها الفنى فى المواسم الرمضانية، حيث شاركت فى عدد من الأعمال الدرامية التى لفتت أنظار الجمهور إلى أدائها المتميز والفريد من نوعه، وأبرزها مسلسل «لن أعيش فى جلباب أبى» الذى عُرض لأول مرة فى رمضان عام 1996، وضم مجموعة كبيرة من النجوم، منهم نور الشريف وعبلة كامل ومحمد رياض، وجسّدت دور «سنية» ابنة الحاج عبدالغفور البرعى.

 

وُلدتِ الفنانة ناهد رشدي في 14 سبتمبر عام 1956، وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1982. استمر مشوارها الفني ما يقرب من 40 عامًا تقريبًا، وتنوعت أعمالها الفنية، ليصل رصيدها في الأعمال الدرامية إلى 84 مسلسلاً تليفزيونيًّا.

 

وقال أشرف زكي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية وعن مرضها، قال الفنان أشرف زكي: "من عشرات السنوات المرض اللعين أصابها وكانت تتحامل على نفسها وترفض مساعدة أي أحد في علاجها، لدرجة أنها كانت تذهب في صمت للمستشفيات وتدفع مبالغ كبيرة للعلاج".

 

واختتم كلامه، قائلًا: "تحدثت مع ابنة ناهد رشدي وأنا في صدمة بعد سماعي الخبر، وقالت إن والدتها توفيت والجنازة من مسجد الكواكبي بمنطقة العجوزة، واعتذرت لها عن الحضور بسبب تواجدي في طنطا من أجل مهمة رسمية وسوف اتواجد في العزاء يوم الاثنين بمسجد الشرطة بالشيخ زايد".