الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"موسى": دقيقة حداد على روح إيهاب جلال قبل مواجه المصري في ليبيا

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 12:15 ص
إيهاب جلال
إيهاب جلال

أعلن محمد موسى، رئيس بعثة النادي المصري في ليبيا، جاهزية فريقه لمواجهة الهلال الليبي، غدا الأحد في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

بعثة النادي المصري في ليبيا

 

وقال رئيس بعثة النادي المصري، محمد موسى خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة «صدى البلد  »، إن لاعبي المصري في قمة تركيزهم ويرغبون في تحقيق نتيجة إيجابية، وينقصنا فقط التوفيق.

 

وعن تشابه قميص الزمالك مع قميص فريقه بالموسم الماضي، قال محمد موسى، رئيس بعثة النادي المصري في ليبيا:" بالطبع يوجد تشابه كبير نظرنا لارتباط الزمالك بالشركة التي قامت بتصميم قميصنا في العام الماضي، ولكننا ارتبطنا حاليا بشركة جديدة".

 

وأكمل رئيس بعثة النادي المصري، محمد موسى:" حصلنا على موافقة الاتحاد الأفريقي، للوقوف دقيقة حداد على روح نجم الكرة المصرية السابق، إيهاب جلال، قبل انطلاق مباراة الهلال الليبي".

 

الزمالك وبوبيندزا

 

أكد محمد متولي المحامي الدولي الرياضي، أن الزمالك، سوف يتجه الى الاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن المهاجم الجابوني أرون بوبيندزا، وقال المحامي الدولي الرياضي، في مداخلة هاتفية فى إحدى البرامج التليفزيونية، :"الزمالك سوف يتجه إلى الفيفا لأن اللاعب غير مصري، والقضية سوف تستمر لمدة سنة أو أكثر".

 

وأضاف:"الاتفاقية يوجد بيها جميع البنود الخاصة باللاعب والاتفاقات الشخصية له، لكن بوبيندزا لم يلتزم ولم يحضر"، كما أردف فى حديثه:" من الممكن حصول اللاعب على بطاقة مؤقته للمشاركة مع فريقه الجديد وأيضًا الفيفا من الممكن أن ترفض هذا الطلب، كل شئ وارد".

 

ليختم حديثه قائلًا:"الزمالك رفع الاتفاقية على نظام القيد وفي حالة أن العقد لا يحتوي على كافة التفاصيل الصحيحة لم يعتمد التسجيل، وقضية الزمالك وحسام أشرف مماثلة لما حدث في قصة بوبيندزا".

 

تصاعدت الأزمة عندما أعلن نادي رابيد بوخارست الروماني، رسميًا تعاقده مع اللاعب الجابوني ارون بوبيندزا، يأتي هذا الإعلان بعد أيام قليلة من إعلان نادي الزمالك المصري عن وصول البطاقة الدولية للاعب، مما أثار جدلًا واسعًا بين جماهير النادي والوسط الرياضي حول ملابسات فشل الصفقة.

 

انتقال ارون بوبيندزا لصفوف نادي رابيد بوخارست
 

وكان قد أعلن نادي رابيد بوخارست الروماني، مساء أمس الجمعة عن ضم الجابوني بوبيندزا، في صفقة انتقال حر، وذلك عبر الصفحة الرسمية للنادي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

 

وقال بوبيندزا للصفحة الرسمية للنادي الروماني : "أنا سعيد بانضمامي إلى رابيد، إنه ناد كبير في رومانيا، مع جماهيره الأكثر تعصبًا. هؤلاء هنا يريدونني كثيرًا وسأحاول رد الجميل لهم من خلال تطوراتي وأهدافي والألقاب. أنا سعيد لأنني سألعب إلى جانب عائلة كلينتون، التي أنسجم معها جيدًا، كما أتيحت لي فرصة العمل مرة أخرى مع ماريوس سوموديتش، الذي يعد بمثابة الأب بالنسبة لي.


 

سبب فشل انتقال ارون بوبيندزا للزمالك
 

وكان قد كشف محمد الحبشي، وكيل أعمال اللاعب الجابوني عن سبب فشل الصفقة عبر تصريحات متلفزة قائلًا : “اللاعب اختفي خلال الإجازة بل أرسل لي رسالة على هاتفه بها كل قضايا الزمالك مع اللاعبين السابقين واللاعب تعرض للضغوط ليتراجع عن تعاقده وصلت للتهديد”، وأكد: “بوبيبندزا أرسل لي الرسائل التي وصلت له تخبره بكمية القضايا المرفوعة من اللاعبين ضد الزمالك”.

 

لم يكن أداء ارون بوبيندزا في آخر موسم له مع سينسيناتي مميزًا، حيث سجل هدفين فقط خلال 14 مباراة، منها خمس مباريات أساسيًا. هذا الأداء المحدود ساهم في اتخاذ قرار فسخ عقده، والذي فتح المجال لانتقاله إلى الزمالك.