الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عاجل.. غرفة السياحة تحذر الشركات من تواجد المجموعات السياحية بالحسين اليوم.. لهذا السبب

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 03:15 ص
ارشيفية
ارشيفية

طالبت غرفة شركات السياحة من كافة الشركة السياحية المنظمة للبرامج السياحية لمجموعات السائحين  بعدم تواجد أي من المجموعات فى محيط الجامع الأزهر ومنطقة الحسين اليوم الأحد.


وطالبت أن يكون آخر موعد للزيارة هو الساعة الواحدة ظهرًا تفاديًا للزحام الذي سيصيب المنطقة بالتزامن مع احتفالات ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

ولفتت الغرفة في منشور عُمم على جموع الشركات، إلى أنها تلقت خطابًا من الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار قطاع شرطة السياحة والآثار بشأن قرار اللجنة الأمنية المنعقدة بقطاع الغرب باتخاذ الإجراءات التأمينية اللازمة والمتضمنة اعتزام المشيخة العامة للطرق الصوفية تنظيم موكب صوفي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف اليوم الأحد الأمر الذي سينتج عنه زحام شديد بالمنطقة.

 

وفى سياق اخر، أكد باسم السيسي، عضو غرفة شركات السياحة، أن هناك فرصة لخروج رحلات العمرة الفترة المقبلة، وهناك القدرة على تنظيم رحلات الأسبوع المقبل، مشددًا على أنه ليس هناك محظورات برحلات العمرة.

 

الشركات تستعد لاستقبال المعتمرين والسفر إلى المملكة العربية السعودية

 

وأوضح فى تصريحات صحفية، أن موسم العمرة الرسمي لم يبدأ حتى الآن، وهناك العديد من الشركات التي تستعد لاستقبال المعتمرين والسفر إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة، مفيدا بأنه من المتوقع أن نشهد تنافس كبير بين الشركات السياحية العاملة في هذا القطاع لاستقطاب عدد كبير من المواطنين للسفر لأداء مناسك العمرة.

 

وتابع: "موسم العمرة مفتوح ومطلق المنافسة أمام جميع الشركات بين بعضها البعض.. وكل الشركات حصتها متاحة"، مؤكدًا أن أسعار العمرة تبدأ من 30 ألف وتمتد لعدد الخدمات ونوعية الطلبات التي يتم تقديمها وترتفع بالنظر لهذه الأمور.

 

الضوابط الجديدة

 

كشف باسل السيسي، عضو غرفة شركات السياحة، الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد، لافتا إلى أن الغرض من تعديل الضوابط الجديد تحسين العمل والقضاء على السلبيات ومعالجة الأخطاء وتقديم خدمات بشكل أفضل للمعتمرين وضيوف الرحمن.

 

وأضاف باسل السيسي ، من أهم الضوابط الجديدة زيادة مبلغ التأمين المؤقت التي تقوم شركة سياحة بسداده لضمان تغطية برنامج الرحلة للمعتمر حال عدم التزام الشركة بتنفيذ البرنامج المتفق عليه.

 

تابع عضو غرفة شركات السياحة، كما تضمنت الضوابط إضافة مشرف أساسي لكل 50 معتمر بدلاً من 135 معتمر و عودة تنظيم رحلات العمرة البري والبحري.

 

كما اشترطت الضوابط أن تقوم شركات السياحة بالتسكين بالمدينة المنورة بفنادق لا يزيد بعدها عن ساحة الحرم النبوي عن 800 متر.