الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك بعد الفوز على الشرطة الكينيى يلبى دعوة العشاء في منزل السفير

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 11:25 م
الزمالك فى منزل السفير
الزمالك فى منزل السفير المصرى فى كينيا

رحبت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في كينيا، برئاسة أحمد خالد حسانين، عضو مجلس إدارة الأبيض، بدعوة السفير وائل عطية سفير مصر في كينيا ، لحفل عشاء بمنزله مساء اليوم الأحد، ووجه أحمد خالد حسانين، الشكر لسفير مصر في كينيا، على الدعم و المؤازرة منذ قدوم البعثة إلى نيروبي، بجانب الاستضافة وتوجيه الدعوة لحفل العشاء.

 

ومن جانبه، رحب وائل عطية سفير مصر في كينيا، ببعثة فريق الزمالك، وتقدم بالتهنئة لهم بعد الفوز المهم  الذي حققه الفريق على منافسه الشرطة الكيني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وقال السفير المصري في كلمته المقتضبة:" رفعتم رؤوسنا جميعاً ، وننتظر منكم تأكيد التأهل في مباراة العودة المقرر لها الجمعة 20 سبتمبر الجاري بالقاهرة".

 

وحرص أحمد خالد حسانين على منح السفير درع نادي الزمالك في ختام حفل العشاء، وكان الزمالك حقق الفوز على حساب الشرطة الكيني بهدف دون رد، في لقاء ذهاب دور الـ32 ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، والذي أقيم على ملعب نيايو الوطني بالعاصمة الكينية نيروبي.

 


وتمكن الفارس الأبيض من عبور كمين الشرطة الكيني في المباراة التي جمعتهم عصر اليوم السبت على ملعب نيايو بكينيا والفوز عليه بنتيجة 1-0، حيث استطاع نجم خط وسط الفريق عبدالله السعيد من تسجيل هدف التقدم للقلعة البيضاء في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول، ويواجه الزمالك فريق الشرطة الكيني في لقاء الإياب على ستاد القاهرة الدولي ولكن هذه المرة بدون جماهير.

 

أسباب عدم حضور جماهير الزمالك مباراة الإياب أمام الشرطة الكيني 

 

عاقب الاتحاد الإفريقي نادي الزمالك باللعب مباراتين دون جمهور على أرضه والأولى ستكون يوم الجمعة المقبل والثانية ستكون في دور المجموعات في حالة تأهل الزمالك إلى دور المجموعات على خلفية أحداث الشغب التي حدثت من جماهير الأبيض في نهائي كأس الونفديرالية الإفريقية أمام نهضة بركان الموسم الماضي 2023-2024.

ونجح الزمالك في الحصول على لقب بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية على حساب نهضة بركان المغربي بهدف عن طريق نجم الفريق أحمد حمدي.

وسيلعب الزمالك اللقاء أمام فريق الشرطة دون جمهور بسبب العقوبة الموقعة على الزمالك عقب أحداث نهائي كأس الكونفدرالية الأخيرة والتي فاز بها الزمالك.