الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ كفر الشيخ: تحرير 10 محاضر تموينية بالحامول

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 11:12 ص
محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

تابع اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة الحامول، فى الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري.

 

أسفرت الحملة عن تحرير 10 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على المحال التجارية والأسواق تضمنت «3 محاضر سلع مجهولة المصدر، ومحضرين لبيع دون فواتير، ومحضر غلق أثناء مواعيد التشغيل، و4 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار»، بالإضافة إلى التحفظ على 1260 كجم دقيق مجهول المصدر، 390 كجم أسماك مجمدة مجهولة المصدر، تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وذلك تحت إشراف عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول.

 

شدد محافظ كفر الشيخ، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

 

وفي وقت سابق، وضع اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، حجر الأساس لمصنع تدوير المخلفات الصلبة البلدية بقرية الحمراوي بمركز كفر الشيخ، على مساحة 30 ألف متر مربع حوالي 7 أفدنة بطاقة 600 طن/يوم.

 

جاء ذلك بحضور اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والدكتور محمد الجنزوري، مدير إدارة البيئة، محمد رضا، القائم بعمل رئيس جهاز النظافة والتجميل، وعدد من القيادات التنفيذية.

 

استمع محافظ كفرالشيخ، إلى شرح تفصيلي حول مكونات المصنع ومراحل الإنشاء وسبل معالجة مصرف كتشنر وعدد القرى الواقعة عليه، وفيديو توضيحي للتعريف بالمشروع والخطة الزمنية للتنفيذ ودور شركاء التنمية لما لهم من خبرة كبيرة في هذا المجال.

 

قال محافظ كفرالشيخ، إن المصنع يخدم مدينة كفر الشيخ، ومدينة قلين، ومدينة سيدي غازي، ومدينة مسير، ويتم تنفيذ المشروع خلال 22 شهرًا، ضمن مشروع تطوير مصرف كتشنر، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع، وتمويل مشترك من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي، وفي إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالإسراع في تنفيذ المشروعات المستهدفة في مشروع تطوير وتحسين نوعية المياه بمصرف كتشنر، لتحسين الصحة العامة والوضع البيئى.