الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي يجري مناورة برية جديدة وسط قطاع غزة

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 03:18 م
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

بدأ جنود الاحتياط من اللواء الخامس الإسرائيلي بقيادة العميد تال كوريتسكي في الأيام الأخيرة مناورة برية وسط قطاع غزة.

 

ووفق قناة 14 الإسرائيلية اليوم الاثنين، "عاد الجيش الإسرائيلي إلى جولة أخرى من القتال، ويعمل الجنود  في وسط قطاع غزة لمواجهة الإرهاب للمرة الثانية"، مشيرة إلى أنه "تم حتى الآن العثور على العديد من منصات إطلاق الصواريخ والعبوات الناسفة، وتم تدمير مباني تابعة لحماس ومقتل العشرات من الإرهابيين".

 

وأشارت القناة إلى أن قوات اللواء الخامس "خاضت في قطاع غزة شهورا طويلة من القتال في منطقة بيت حانون"، لافتة إلى أن قوات اللواء أنهت، خلال الأيام القليلة الماضية، سلسلة من التدريبات والتمرينات ونفذت مناورات حربية في المناطق المفتوحة والمبنية ورفعت كفاءتها العملياتية استعدادا لمهمتها وسط قطاع غزة.

 

ناقش السفير الأمريكي في إسرائيل جاك ليو الجهود التي تهدف إلى التوصل لاتفاق لإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار مع حماس، وذلك خلال المؤتمر الأمني السنوي الذي تنظمه صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

 

وقال جاك ليو: "نحن لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله"، مضيفا أن الوسطاء في المحادثات - الولايات المتحدة ومصر وقطر - إلى جانب إسرائيل يحاولون "التوصل معا إلى موقف واحد بقدر الإمكان في النهاية ، حتى نتمكن من الضغط على حماس لاتخاذ قرار"، وفقا لما ذكرته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

 

وأضاف ليو أن الحكومة الإسرائيلية أشارت إلى أنه يمكنها إبداء مرونة بشأن قضايا معينة، دون أن يتطرق لمزيد من التفاصيل.

 

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق نحو 45 صاروخاً صباح  اليوم الاثنين من لبنان باتجاه كريات شمونة، وإصبع الجليل، وشمال هضبة الجولان.

 

وذكرت قناة 14 الإسرائيلية أنه "تم اعتراض بعض الصواريخ وسقط بعضها في مناطق مفتوحة وأدى ذلك إلى اندلاع حرائق"، مشيرة إلى اختراق أربع طائرات بدون طيار الأراضي الإسرائيلية، ووقع عدد من الإصابات الطفيفة نتيجة لذلك.

 

وطبقا للوكالة، "جرى إبلاغ الأهالي  في مجدل شمس أنه لن تكون هناك دراسة اليوم أو غدا الثلاثاء بسبب الأوضاع الأمنية".

 

شفت إذاعة جيش الاحتلال أن مسيرة أطلقت من لبنان وقطعت خلال 10 دقائق مسافة 30 كيلومترا دون اعتراضها، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.