الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

شاب صينى يشهر إسلامه بعد احتفالية المولد النبوي بمسجد أبو الحجاج الأقصري

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 07:40 م
صيني يشهر إسلامه
صيني يشهر إسلامه في الأقصر

أشهر شاب صينى إسلامه بعد ليلة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف أمس الاثنين فى مسجد أبو الحجاج الأقصري بمدينة الأقصر جنوب صعيد مصر.

 

شاب صينى يشهر إسلامه فى مسجد أبو الحجاج الأقصري
 

في البدياة، توجه شاب صينى يزور مدينة الأقصر حالياً للسياحة إلى إمام مسجد أبو الحجاج الأقصري، الدكتور مبارك على الرفاعى، بمدينة الأقصر، وأعلن الشاب رغبته في إشهار إسلامه، وطلب من الإمام تلقينه الشهادتين.

 

واقدم الشاب الصيني على خطوة إشهار إسلامه حال تواجده لعدة أيام فى مدينة الأقصر وطلب من إمام مسجد أبو الحجاج الأقصري عقب ختام ليلة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وعقب استمتاعه بالمدائح النبوية والأصوات العذبة لمشايخ المحافظة.

 

ولاقت خطوة الشاب الصيني بإشهار إسامه احتفاء كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعى، وأظهر جميع رواد مسجد سيدى أبو الحجاج الأقصري الأشهر بوسط مدينة الأقصر، فرحتهم لما أقدم عليه الشاب الصيني.

 

من جهته، كشف الشيخ مبارك على الرفاعى، إمام مسجد سيدى أبو الحجاج الأقصري، عن أنه فوجئ يوم أمس الإثنين، بدخول شاب صيني للمسجد وقرر حضور جلسة مديح قدمها الشيخ محمود الحديوي بمسجد سيدي أبي الحجاج الأقصري احتفالا بمولد أعظم وأكرم نبي.

 

وأضاف إمام مسجد سيدى أبو الحجاج الأقصري، أن حضور الشاب الصيني للاستماع للطرب فى مدح أعظم وأكرم نبي، ثم قرر إشهار إسلامه موضحاً إن ذلك الموقف نفحة من نفحات الاحتفال بالمولد النبوى.


وأوضح الشيخ مبارك على الرفاعى، إمام مسجد سيدى أبو الحجاج الأقصري، أن المسجد استقبل الشاب الصيني بحفاوة الحضور في ليلة المديح النبوى، ثم أعلن إسلامه وبعد تلقينه الشهادتين أمام الجميع، قائلًا: "أشهد أن لا إله إلا الله.. وأشهد أن محمداً رسول الله"، وسط تكبير وتهليل الجميع.

 

وأشار إمام مسجد سيدى أبو الحجاج الأقصري إلى أنه لم تكن تلك المرة الأولى التي يقدم أجنبيا على إشهار إسلامه على يديه، حيث شارك في بعثات دينية في عدد من الدول الآسيوية وشارك في قوافل الأوقاف والأزهر حول العالم وأسلم على يديه العديد من الأجانب، داعياً الله أن يعز الإسلام والمسلمين في كل مكان.