الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول يفوز على ميلان 2/1 في الشوط الأول بدوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 11:42 م
ليفربول
ليفربول

انتهت، قبل قليل، فاعليات وأحداث الشوط الأول لفريق ليفربول الإنجليزي أمام نظيره ميلان الإيطالي، متقدما بنتيجة 2-1 في المباراة التي تجمع الفريقين حاليا على ملعب سان سيرو معقل الروسونيري، في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025 بثوبه الجديد.

 

وتقدم ميلان بعد 3 دقائق فقط من الشوط الأول عبر الأمريكي كريستيان بوليسيتش من خلال كرة توغل من خلالها من الجبهة اليمنى ليسجل في الشباك.

 

وعقب مرور لحظات؛ أدرك إبراهيما كوناتي التعادل في الدقيقة 23 برأسية مميزة، وبالطريقة نفسها أضاف فيرجيل فان دايك الثاني في الدقيقة 41.

 

تشكيل ليفربول

تشكيل ليفربول: حراسة المرمى: أليسون- الدفاع: فان دايك، كوناتي، كوستاس، أرنولد- الوسط: سوبوسلاي، ماك أليستر، جاكبو، جرافينبيرش- الهجوم: محمد صلاح، جوتا.

 

وفي وقت سابق؛ طالب أليسون بيكر، حارس مرمى فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، سلطات كرة القدم بالتحدث مع اللاعبين بشأن سلامتهم، في الوقت الذي يستعد فيه فريقه لبدء حملته ببطولة دوري أبطال أوروبا، بشكلها الجديد.

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) اليوم الثلاثاء أن بطولة دوري الأبطال تضم حاليا 36 فريقا، مما يعني زيادة مباراتين لكل فريق في دور المجموعات، الذي سينتهي حاليا في كانون الثاني/يناير، بدلا من منتصف كانون الأول /ديسمبر.

 

حارس مرمى ليفربول يطالب بمشاركة اللاعبين في إعداد أجندة مباريات كرة القدم

 

وقال أليسون قبل مواجهة ميلان في ملعب سان سييرو :" بالنسبة للمشجعين، إنه أمر مذهل. المزيد من المباريات، المزيد من المباريات الكبرى، الفرق الكبرى تواجه بعضها البعض".

 

وأضاف: "بالنسبة لنا كلاعبين، من الجيد أنك ستلعب أمام الأفضل في أوروبا- ودائما ما تكون فكرة جيدة أن تضيف بعض المباريات في أجندة المباريات غير المزدحمة...أنا أسخر بعض الشيء".

 

وأردف: "في بعض الأحيان لا يسأل أي شخص اللاعبين عما يفكرون فيه فيما يتعلق بإضافة المزيد من المباريات، لذلك، ربما لا يكون رأينا له أهمية".

وأكد: "ولكن الجميع يعلمون فيما نفكر فيه بشأن إضافة المزيد من المباريات. الجميع مرهق من هذا الأمر".

 

وأوضح: "ولكن يتعين علينا أن نضع هذه الأمور في الاعتبار وأن نحافظ على تركيزنا على التحدي الكبير الذي ينتظرنا هنا".