الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشستر يونايتد يضرب بقوة ويتقدم في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 01:03 ص
مانشستر
مانشستر

تأهل مانشستر يونايتد لدور الـ16 لكأس رابطة المحترفين الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الساحق على ضيفه بارنسلي 7 / صفر الثلاثاء في الدور الثالث.

 

وفي باقي المباريات فاز كريستال بالاس على مضيفه كوينز بارك رينجرز 2 /1 وبرنتفورد على ضيفه ليتون أورينت 3 /1 وساوثهامبتون على مضيفه إيفرتون 6 /5 بركلات الترجيح وستوك سيتي على فليتوود 2 /1 بركلات الترجيح وشيفيلد وينزداي على مضيفه بلاكبول 1 /صفر.

 حسم مانشستر الفوز منذ الشوط الأول

وعلى ملعب أولد ترافورد حسم مانشستر الفوز منذ الشوط الأول، الذي أنهاه متقدما بثلاثة أهداف، إذ تقدم ماركوس راشفورد بهدف في الدقيقة 16 ثم أضاف البرازيلي أنتوني الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 35 ثم سجل الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.

 

وفي الشوط الثاني تقمص جارناتشو دور البطولة وسجل الهدف الثاني له والرابع لمانشستر في الدقيقة 49 ثم أحرز راشفورد الهدف الثاني له والخامس لأصحاب الأرض في الدقيقة 58 .

 

وسجل الدنماركي كريستيان إريكسن الهدف السادس في الدقيقة 81 ثم عاد وسجل الهدف الثاني له والسابع لمانشستر في الدقيقة 85.

 

وعلى صعيد متصل؛  فاز فريق ريال مايوركا على ضيفه ريال سوسيداد بهدف دون رد في مباراة مقدمة من الجولة السابعة بالدوري الإسباني لكرة القدم، مساء الثلاثاء.

 

وسجل أبدون براتس لاعب مايوركا هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 36، وحقق مايوركا فوزه الثاني في بطولة الدوري هذا الموسم ليقفز للمركز السادس برصيد ثماني نقاط.

 ملعبه أمام ريال مدريد 

أما سوسيداد فسقط للمباراة الثانية على التوالي بعدما خسر بهدفين دون رد على ملعبه أمام ريال مدريد يوم السبت الماضي.

 

وتجمد رصيد سوسيداد عند أربع نقاط ليتراجع للمركز السادس عشر في جدول الترتيب.

 

وفي سياق متصل؛  استهل ريال مدريد الإسباني حامل لقب دوري أبطال أوروبا مشواره القاري بالفوز على ضيفه شتوتجارت الألماني بنتيجة 1/3 ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري، مساء الثلاثاء.

 لقب دوري أبطال أوروبا

تقدم ريال مدريد بهدف كيليان مبابي في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني للمباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو معقل النادي المدريدي.

 

واحتفل مبابي بهدفه الأول بقميص ريال مدريد في دوري الأبطال بعد انتقاله من باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.