الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير الصحة اللبناني: تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية تمت دون إنذار مسبق

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 04:37 م
وزير الصحة اللبناني
وزير الصحة اللبناني

قال وزير الصحة اللبناني فرانس الأبيض، إن وزارته تعمل بشكل مكثف جراء العدوان الإسرائيلي على الجنوب اللبناني وتفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية أمس الثلاثاء، لافتًا إلى أن القطاع الصحي قدم رد فعل كبير وموحد على قدر كبير من التفاني والمسؤولية بدون تميز أو الالتفات إلى الماديات خاصة وأن هناك 80 % من المستشفيات تنتمي للقطاع الخاص.

وتابع، خلال كلمته في مؤتمر صحفي لوزير الصحة اللبناني المذاع على فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، أن كان هناك تلاحم في جميع أطياف الشعب اللبناني، لافتًا إلى أن حجم الضرب كان كبير للغاية خاصة ولم يكن هناك سبق انذار او حتى تفجير لتتفاجئ المستشفيات بقدوم أعداد كبيرة من الجرحى إلى الطوارئ، مشيرًا إلى أن مستشفيات الطوارئ استقبلت نحو 2800 مصاب خلال نص ساعة من التفجيرات.

ما هي أجهزة البيجر اللاسلكية؟

أجهزة البيجر اللاسلكية هي أجهزة صغيرة كانت تُستخدم بشكل شائع قبل انتشار الهواتف المحمولة لإرسال واستقبال رسائل نصية قصيرة أو تنبيهات. تعتمد هذه الأجهزة على إرسال إشارات عبر الشبكات اللاسلكية، وكانت تُستخدم بشكل رئيسي في المستشفيات، والشركات، وبين رجال الأمن، وأحياناً بين الأفراد¹².

هناك نوعان رئيسيان من أجهزة البيجر:

أجهزة بيجر مستقبلة: تستقبل الرسائل أو الإشعارات من جهات إرسال معينة دون القدرة على إرسالها.

أجهزة بيجر مستقبلة ومرسلة: يمكنها إرسال واستقبال الرسائل النصية، على الرغم من محدودية قدراتها مقارنة بالهواتف الذكية اليوم.