الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الخارجية الجزائري تعلن تضامنها مع لبنان واستعدادها لتقديم العون

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 09:25 م
الجزائر
الجزائر

أجرى وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، اتصال مع نظيره اللبناني عبدالله بو حبيب، مؤكدا تضامن بلاده مع لبنان واستعدادها لتقديم العون على أثر الهجوم السيبيراني الذي تعرض له لبنان.

 

وتلقى الوزير بوحبيب اتصالاً هاتفياً اليوم الأربعاء من نظيره الجزائري "لتقديم التعازي وتمنيات الجزائر بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين والتضامن مع لبنان على أثر الهجوم السيبيراني، الذي وقع بالأمس، وما نتج منه من آلاف الجرحى والمصابين، إضافة إلى الضحايا".

 أجهزة اتصالات لاسلكية

جدير بالذكر أن أجهزة اتصالات لاسلكية من نوع "بيجر" كانت قد تعرضت للتفجير بعد ظهر أمس الثلاثاء في عدد من المناطق اللبنانية ولاسيما في الضاحية الجنوبية لبيروت وفي عدد من المناطق شرق لبنان وجنوبه، مما أدى إلى مقتل 12 شخصا، وإصابة حوالي 2800 شخص بجروح. واعتبر مجلس الوزراء أن ما حصل هو عدوان إسرائيلي.

 

من جهته؛ كشف الصليب الأحمر اللبناني عن مشاركة 30 فريق إسعاف في نقل المصابين جراء الانفجارات المتعددة في مناطق مختلفة بما في ذلك جنوب لبنان والبقاع، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

كما كشفت وسائل إعلام لبنانية عن نقل 10 إصابات إلى مستشقى رياق في البقاع بسبب انفجار أجهزة لاسلكية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وأكدت وكالة الأنباء اللبنانية بانفجار أجهزة لاسلكية من نوع آي كوم في أيادي حامليها وداخل المنازل في صور، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وقالت وكالة رويترز عن مصدر أمني إن أجهزة الاتصالات التي انفجرت اليوم تم شراؤها من قبل حزب الله قبل 5 أشهر، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

الأجهزة اللاسلكية والإلكترونية

وأوضح إعلام لبناني وجود إصابات في انفجار عشرات الأجهزة اللاسلكية والإلكترونية بعدد من المناطق بالبلاد، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

كما أعلن إعلام لبناني عن دوي انفجارات في بعلبك وعدد من قرى البقاع عقب تفجيرات جديدة بأجهزة اتصال لاسلكية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وأكدت وكالة رويترز عن مصدر أمني: مئات الإصابات في انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

 

وأعلنت وكالة الأنباء اللبنانية عن مقتل 3 في انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية في منطقة البقاع، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

 أجهزة الاتصالات اللاسلكية

وفي وقت سابق؛ حثت وزارة الخارجية البريطانية على "الهدوء وخفض التصعيد" بعدما انفجرت المئات من أجهزة الاتصالات اللاسلكية (بيجر) بشكل متزامن عبر لبنان وفي أجزاء من سوريا.