الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

طريقة الاستعلام عن فاتورة الخط الأرضي لشهر سبتمبر

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 11:47 م
ارشيفية
ارشيفية

تتيح الشركة المصرية للاتصالات للعملاء فرصة الاستعلام عن فاتورة الخط الأرضي الخاصة بهم إلكترونيا، لمعرفة قيمة الفاتورة التي يجب دفعها تجنبا لدفع الغرامة أو انقطاع الخدمة.

 

وتشمل  خطوات الاستعلام عن فاتورة الخط الأرضي  لشهر سبتمبر كالتالي:

 

في البداية يقوم الراغب في الاستعلام عن فاتورة الخط الأرضي عن شهر سبتمبر بالدخول للموقع الرسمي الخاص بالشركة المصرية للاتصالات، بالبحث عنه عبر محرك البحث جوجل.

 

ويتم اختيار أيقونة "دفع فاتورة التليفون الأرضي" الموجودة بين الخدمات الموجودة على الصفحة الرئيسية.

 

وبعدها يتم اختيار أيقونة الاستعلام برقم التليفون، ويتم إدخال كود المحافظة ورقم الهاتف الأرضي المراد الاستعلام عنه في الخانات المخصصة لذلك.


يتم الضغط على أيقونة "اظهر الفواتير"، لتظهر قيمة الفاتورة الخاصة بالمواطن مرفقة بالبيانات الخاصة به.


وتصدر الشركة المصرية للاتصالات فاتورة التليفون الأرضي يوم 15 من كل شهر، وتسمح للمواطنين فرصة سداد فاتورة شهر سبتمبر دون دفع غرامة مالية لمدة 20 يوم من تاريخ إصدار الفاتورة.


وبعدها يتم تحويل الخدمة للاستقبال فقط لمدة 7 أيام، ثم يتم قطع خدمة التليفون الأرضي مؤقتا مما يؤثر على انقطاع خدمة الإنترنت المنزلي.

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2024

وقد شددت الشركة على أهمية سداد فاتورة التليفون الأرضي في موعدها المحدد لتجنب فرض غرامات تأخير.

وفي حالة التأخر عن فاتورة التليفون الأرضي 2024، أوضحت الشركة أن غرامات تأخير ستُفرض، تبدأ بنسبة 1.5% من قيمة الفاتورة، مع حد أدنى قدره 10 جنيهات عن كل شهر تأخير. وإذا استمر التأخير لمدة أربعة أشهر، سيتم قطع الخدمة مؤقتًا. وفي حال استمرار التأخير لمدة تصل إلى سبعة أشهر، سيتم قطع الخدمة نهائيًا وسحب الخط الأرضي.