الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عاجل.. النادى الأهلى يعلن فى مؤتمر صحفى اليوم اتفاقية تعاون مع منظمة اليونيسيف

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 06:30 ص
ارشيفية
ارشيفية

يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الخميس في مقر النادي بالجزيرة لتوقيع اتفاقية تعاون بين الأهلي ومنظمة اليونسيف.


وكان النادي الأهلي قد تلقى خطابًا من الاتحاد الأفريقي «كاف»، يخطره فيه بموافقته على تسليم درع الدوري عقب مباراة العودة أمام فريق جورماهيا الكيني المقرر لها يوم السبت المقبل 21 سبتمبر الجاري في بطولة دوري أبطال إفريقيا والمقرر إقامتها باستاد القاهرة.

 

جاءت موافقة «كاف» بعدما تقدم الأهلي بطلب للاتحاد الإفريقي يطلب فيه تسليم درع الدوري؛ رغبةً في الاحتفال به مع الجماهير التي سوف تحضر المباراة
افتتح الأهلي مشوار الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أفريقيا بفوز عريض على جورماهيا الكيني بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب نيايو الوطني.

 

وأعلنت قناة أون تايم سبورت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك إذاعة مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني ضمن إياب دور الـ32 من عمر مسابقة دورى أبطال أفريقيا ثم أحتفالية تسليم درع دوري نايل للاعبو الفريق الأحمر عقب اللقاء يوم السبت المقبل الموافق 21 سبتمبر 2024 فى تمام الساعة السابعة مساء حيث تقام على ستاد القاهرة الدولى.


8 لاعبين يرحلون عن الأهلي..

ووصل عدد اللاعبين الراحلين عن صفوف الأهلي قبل بداية الموسم الجاري إلى 8 لاعبين في مختلف المراكز.

ورحل عن الأهلي كلا من محمود الزنفلي، محمد عبد المنعم، محمود متولي، أحمد عابدين، أليو ديانج، أحمد عبد القادر، محمد الضاوي كريستو، أنتوني موديست.

 

وجاء أسباب رحيل هؤلاء اللاعبين عن الأهلي كالتالي:

 

محمود الزنفلي رحل بعد نهاية مدة الإعارة من نادي الداخلية وعدم تفعيل بند الشراء من قبل مسئولي الأهلي.

 

ومحمد عبد المنعم تم بيعه إلى نادي نيس الفرنسي مقابل 4.3 مليون دولار بخلاف مليون دولار إضافية "بونص".

 

وأحمد عابدين وافق الأهلي على إعارته إلى نادي سيراميكا للحصول على فرصة أكبر للمشاركة في المباريات واكتساب الخبرات الكافية، وأليو ديانج تم الموافقة على إعارته إلى نادي الخلود السعودي لمدة موسم واحد مقابل مبلغ 500 ألف دولار.

 

وكريستو تم الموافقة على إعارته إلى الصفاقسي لمدة موسم واحد بالمجان مع أحقية النادي التونسي في شرائه مقابل مبلغ مليون دولار.

 

وأحمد عبد القادر تم الموافقة على إعارته إلى نادي قطر القطري لمدة موسم واحد مقابل مبلغ 500 ألف دولار، وموديست رحل عن الأهلي قبل نهاية الموسم الماضي ولم يتم تجديد عقده بسبب عدم الاقتناع بإمكانياته الفنية.