الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الصحة العالمية: انفجار أجهزة الاتصالات عطل النظام الصحي في لبنان

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 08:23 م
لبنان
لبنان

أعلنت منظمة الصحة العالمية، وقوع انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان أدى إلى تعطيل خطير للنظام الصحي في لبنان، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

جيش الاحتلال ينقل 3 فرق قتالية من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان

 

كشف إعلام إسرائيلي بأن الجيش قرر نقل 3 فرق قتالية تابعة لقيادة الجبهة الداخلية من الضفة الغربية إلى الحدود الشمالية مع لبنان،  حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وفي إطار سلسلة التفجيرات التي استهدفت لبنان، رفعت إسرائيل مستوى التأهب إلى أقصى درجة ونقلت قوات جيش الاحتلال إلى الجبهة الشمالية وتوعدت بتغيير الوضع الأمني على الحدود مع لبنان في أسرع وقت.

 

وعقد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو سلسلة اجتماعات مع كبار قادة جيشه وأجهزته الأمنية، وفي الوقت الذي يواصل جيش الاحتلال هجومه على حزب الله كثفت إسرائيل بنشر عناصر جيشها داخليا وفي مناطق متفرقة، وأصدرت حكومة الاحتلال تعليمات بتحديث الإجراءات والتأكد من الاستعداد لاحتمال التصعيد.

 

وفي وقت سابق،  قالت ولاء السلامين مراسل قناة القاهرة الإخبارية من رام الله، إن أكثر من 10 آلاف فلسطيني وفلسطينية قيد الاعتقال منذ السابع من أكتوبر، كما أن قوات الاحتلال اعتقلت 30 فلسطينيًا بينهم زوجة الأسير أحمد سعدات.

 

وأضافت مراسلة "القاهرة الإخبارية" أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مناطق في مدينة رام الله، مشيرة إلى ان قوات الاحتلال اعتقلت 30 فلسطينيًا بينهم زوجة الأسير أحمد سعدات وهو من قادة الفصائل الفلسطينية.

الاحتلال الإسرائيلي

وتابعت: "عدد كبير من الفلسطينيات قيد الاعتقال سواء من الطلاب أو الصحفيين الفلسطينيين" مشيرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمعن في تعذيب الفلسطينيين بحملة اعتقالات شرسة وتهجير التجمعات.

 

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ترهب الطلاب داخل المدارس وتعتقل طواقم التدريس، مؤكدة أن عمليات تهجير وقمع الفلسطينيين زادت بشكل كبير من أحداث السابع من أكتوبر.

 

كما أوضحت أن العالم منشغل بالإبادة الجماعية في قطاع غزة، والأنظار تتجه إلى القطاع لكن الضم والتوسع سياسة قوات الاحتلال في الضفة الغربية، حيث تضع قوات الاحتلال يدها على الأراضي الفلسطينية وتوسع الاستيطان بشكل كبير، متابعة: “منذ مطلع عام 2024 أكثر من 16 بؤرة استيطانية جديدة ستبنى في الضفة الغربية”

 

اعتقلت القوات الإسرائيليةّ يوم أمس واليوم الاثنين 20  فلسطينيا، على الأقل، من الضّفة الغربية، بينهم طفل وأسرى سابقون.

 

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك اليوم أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إن "عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضّفة، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة يرافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التّخريب والتّدمير في منازل المواطنين".