السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بالزي الأزهري.. طالبات المعاهد يزينّ طابور الصباح في بداية العام الدراسي الجديد (صور)

السبت 21/سبتمبر/2024 - 12:45 م
طالبات الأزهر يخطفن
طالبات الأزهر يخطفن الأنظار في أول أيام الدراسة

خطفت طالبات معاهد الأزهر الشريف الأنظار بأناقتهن وتألقهن على مواقع التواصل الاجتماعي في أول يوم دراسي بالعام  الجديد، حيث تزينت الطالبات بالزي الأزهري التقليدي والحجاب العصري.

طالبات الأزهر يخطفن الأنظار في أول أيام الدراسة بالعام الدراسي الجديد

 

واستقبلت المعاهد الأزهرية، صباح اليوم السبت، طلاب الفرق المختلفة، مع بداية العام الدراسي الجديد 2024 / 2025.

وكانت المعاهد الأزهرية في ،  أنهت استعداداتها للعام الدراسي الجديد،  من خلال الاستعداد التام للعام الدراسي الجديد على أن يتم استقبال العام الدراسي بكل جهد واجتهاد، واحتياجات المعاهد من اثاث وصيانة وتذليل جميع العقبات التى تعوق العملية التعليمية والإهتمام بنظافة المعاهد اولا بأول.

 

 

انتظمت الدراسة بالمعاهد الأزهرية ذات الفترتين، بجميع انحاء الجمهورية ، فى اول ايام العام الدراسى 2014-2025، كما قام الشيخ أيمن عبد الغنى رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بجولة تفقدية بمعاهد محافظة الأقصر، والدكتور أحمد الشرقاوى وكيل قطاع المعاهد الأزهرية بجولة تفقدية بمعهد ميامى بمحافظة الاسكندرية.

 

 

وكان قد أعلن الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن حزمة من التعديلات الجديدة على المناهج والمواد الدراسية بصفوف المرحلة الثانوية، بالمعاهد العادية والنموذجية للعام الدراسي 2024/2025، وذلك بهدف رفع مستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب والطالبات، ومواكبة المستجدات الحديثة في المناهج التعليمية.

 

 

 


وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن التعديلات على المواد المقررة بالقسم الأدبي جاءت كما يلي: ”تُدرَّس مادة اللغة الفرنسية في الصفوف الثانوية الثلاثة دون أن تُضاف إلى المجموع الكلي، لكنها تُعد مادة نجاح ورسوب. أما مادة الجغرافيا، فلا تُدرَّس في الصف الأول الثانوي، بينما تُدرَّس في الصفين الثاني والثالث وتُحتسب ضمن المجموع. وبالنسبة لمادة الفلسفة والمنطق، فهي مقررة على الصف الثاني الثانوي لهذا العام فقط وتُضاف إلى المجموع. كما تم إدراج مادة الإحصاء ضمن مقررات الصف الثالث الثانوي“.