الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

منسقة الأمم المتحدة في لبنان: لا يوجد حل عسكري يجعل أيا من الطرفين أكثر أمانا مع اقتراب المنطقة من كارثة وشيكة

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 10:44 ص
لبنان
لبنان

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن منسقة الأمم المتحدة في لبنان، أنه لا يوجد حل عسكري يجعل أيا من الطرفين أكثر أمانا مع اقتراب المنطقة من كارثة وشيكة.

وفي وقت سابق، أصيب  12 إسرائيليا  بجروح متوسطة جراء قصف صاروخي من لبنان باتجاه شمال البلاد .

وذكر موقع 0404  الإسرائيلي اليوم الأحد أن صاروخا أصاب بصورة مباشرة منزلا في بلدة كريات بياليك جنوب حيفا ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى .

وأشار الموقع إلى إصابة شخصين  / 56 عاما و17 عاما / بشاظيا صاروخ  إضافة إلى نقل ستة جرحى إلى المستشفى  أصيبوا وهم في طريقهم إلى الأماكن المحصنة .

بدورها ، أفادت قناة 14 الاسرائيلية بإصابة مباشرة في مبنيين في كريات بياليك، مشيرة إلى إطلاق حزب الله اللبناني صباح اليوم وابلًا كثيفًا من الصواريخ على المستوطنات في الشمال.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق أن حزب الله أطلق حوالي 85 صاروخا من لبنان على شمال إسرائيل.

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "الصحة اللبنانية" بارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 45.

 

حصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
 

وقال بيان صادر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، بعد ظهر اليوم السبت، في تحديث جديد لحصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس، إن "عدد الشهداء ارتفع إلى سبعة وثلاثين شخصا"، ولا تزال أعمال رفع الانقاض مستمرة وبشكل متواصل حتى الساعة.

أعلن الجيش الإسرائيلي أن حزب الله أطلق حوالي 85 صاروخا من لبنان على شمال إسرائيل، صباح اليوم الأحد.

يأتي ذلك بعد إطلاق وابل من الصواريخ الليلة الماضية.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه تم اعتراض بعض الصواريخ، بينما سقط بعضها في مدينة كريات بياليك، قرب مدينة حيفا وموريشت وهي بلدة في منطقة الجليل الأسفل وهي الجزء الجنوبي لمنطقة الجليل، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأحد.

وتسبب صاروخ سقط في مدينة كريات بياليك في إصابة ثلاثة أشخاص وحدوث أضرار.