الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

صيدلة القاهرة تحتفل باليوم العالمي للصيدلي تحت شعار "الأثر المجتمعي والبيئي لمهنة الصيدلة"

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 11:15 ص
صيدلة القاهرة تحتفل
صيدلة القاهرة تحتفل باليوم العالمي للصيدلي

تنظم كلية الصيدلة جامعة القاهرة، تزامنًا مع اليوم العالمي للصيدلي، احتفالية تحت شعار "الأثر المجتمعي والبيئي لمهنة الصيدلة"، وذلك برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة، وإشراف الدكتورة غادة عبد الباري عميدة الكلية، حيث تقام فعاليات الاحتفالية بالكلية يوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر، بمدرج الدكتور إبراهيم رجب فهمي.

 

يشهد الاحتفال هذا العام حضور مجموعة من الخبراء في مجال الصيدلة والبيئة لتبادل المعرفة والخبرات مع الأساتذة والطلاب، والنقاش حول أهمية التوجهات البيئية في مهنة الصيدلة وكيف يمكن للصيادلة أن يسهموا في حماية البيئة.

 

وتستهدف كلية الصيدلة في احتفالها باليوم العالمي للصيدلي، تسليط الضوء على الدور الحيوي الذي يلعبه الصيادلة في المجتمع، والأثر الإيجابي لمهنتهم على صحة وسلامة الأفراد والمجتمعات، كما تهدف المحاضرات التوعوية التي ستقدم خلال اليوم، إلى إبراز الجوانب البيئية المرتبطة بممارسة مهنة الصيدلة، والتحديات التي تواجهها.

 

وفي ختام الاحتفالية، سيتم تكريم المساهمين في تنظيم الفعالية وتوزيع الجوائز على المشاركين في الأنشطة والمسابقات المختلفة، مما يعزز روح المنافسة الإيجابية بين الطلاب ويشجعهم على الابتكار والإبداع في مهنة الصيدلة.

 

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، فوز طلاب جامعة القاهرة في مسابقة "قادة الأنشطة الطلابية" التي نظمتها مؤسسة شباب القادة تحت شعار "بناء الطالب المصري"، حيث حصد طلاب الجامعة مراكز متقدمة في مجال التكنولوجيا والابتكار، وفي مجال التصنيع والتصميم.

 

وأشاد الدكتور محمد سامي عبد الصادق بأداء الفرق المشاركة من الجامعة، وهنأ الفائزين بتميزهم في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية، معربًا عن سعادته بمشاركتهم وحصولهم على عدد من جوائزها مما يعكس الجهود المستمرة التي تبذلها الجامعة لتعزيز المهارات والقدرات الطلابية في مختلف المجالات.

 

وتأتي مشاركة جامعة القاهرة ضمن مشاركة 48 جامعة مصرية، حيث تنافست فرق الأنشطة الطلابية على مستوى الجامعات، وتمت تصفية مشاريعها من 611 نشاطًا طلابيًا إلى 100 نشاط في 6 مجالات مختلفة، وهي: (التضامن الاجتماعي وبناء الإنسان، الطب والصحة العامة، التكنولوجيا والابتكار، التصنيع والتصميم، نماذج المحاكاة، البيئة والتكنولوجيا الخضراء)، وقد استفاد من هذه الأنشطة نحو 420 ألف طالب وطالبة.