الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تغييرات في طاقم تحكيم كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 02:07 م
الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن إجراء تعديلات مهمة على الطاقم التحكيمي الذي سيتولى إدارة مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الاهلي والزمالك، المقررة في 27 سبتمبر الجاري بالمملكة العربية السعودية، تأتي هذه التعديلات في إطار حرص "كاف" على ضمان عدالة المباريات وتعزيز مستوى التحكيم في البطولات القارية.

 

كاف يعدل حكام لمباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

 

من أبرز التعديلات التي أجرتها لجنة الحكام، هو استبدال الحكمة ماريا ريفيت من موريشيوس بالحكمة الجنوب أفريقية أكونا ماكليما.

 

ستظل مهمة التحكيم على تقنية الفيديو (VAR) تحت إشراف الجنوب أفريقي توم أبونجيل، الذي سيتولى مهمة الحكم الرئيسي لتقنية الفيديو، بينما سيعمل المغربي زكريا برنيسي كحكم مساعد.

 

بهذا التغيير، يسعى "كاف" إلى تقديم مستوى تحكيمي عالي يتماشى مع أهمية المباراة، التي تجمع بين عملاقين من أندية كرة القدم في إفريقيا، مما يضفي المزيد من الإثارة والتشويق على اللقاء.

 

طاقم التحكيم الليبي يقود مباراة السوبر الأفريقي الأهلي والزمالك

 

فيما يتعلق بطاقم الحكام الميداني، فقد تم تعيين طاقم تحكيم ليبي لإدارة مباراة السوبر الأفريقي، يقود المباراة الحكم معتز إبراهيم الشلماني كحكم ساحة، ويعاونه مساعدان هما عطية محمد وخليل الحساني. بينما سيكون عمر عبدالقادر هو الحكم الرابع للمباراة.

الاهلي والزمالك

تعتبر هذه المباراة واحدة من أهم الأحداث الرياضية في القارة الأفريقية، حيث ينتظر عشاق كرة القدم بفارغ الصبر المنافسة الشديدة بين الأهلي والزمالك، والتي تعد من أقوى الديربيات في العالم العربي.

 

مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

 

يسعى كلا الفريقين إلى تقديم أداء قوي خلال هذه المباراة، حيث يدرك كل منهما أهمية التتويج بلقب السوبر الأفريقي. الاهلي ، يأمل في الحفاظ على عرشه، بينما يسعى الزمالك لإعادة الأمجاد والتتويج بلقب جديد.

 

موعد مباراة السوبر الأفريقي

 

وتقام مباراة الاهلي والزمالك في 27 سبتمبر الجاري، على ملعب المملكة آرينا في السعودية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

 

القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

 

وتذاع مباراة الاهلي والزمالك في السوبر الأفريقي عبر شبكة قنوات bein Sport عبر القناة المفتوحة.