الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إسرائيل تقصف مجمعا لعناصر حماس في مدرسة سابقة في غزة

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 02:09 م
قصف
قصف

 أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن طائرات تابعة لسلاح الجو، بتوجيه من الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام(الشاباك) واستخبارات المنطقة الجنوبية،  هاجمت بشكل محدد، عناصر من حماس، كانت تقيم في مجمع، تم استخدامه سابقا كمدرسة، في شمال قطاع غزة.

 

إسرائيل تقصف مجمعا لعناصر حماس في مدرسة سابقة في غزة

 

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه قبل الهجوم، تم اتخاذ العديد من الخطوات، لتخفيف مخاطر الأضرار على المدنيين بما في ذلك استخدام ذخائر دقيقة ومراقبة جوية ومعلومات استخبارتية إضافية، حسب الموقع  الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت، واي نت اليوم الأحد.

 

وكانت السلطات الفلسطينية قد ذكرت أمس السبت أن 22 شخصا قتلوا في هجوم إسرائيلي على مبنى مدرسة سابقة يؤوى نازحين في مدينة غزة.

 

وأفادت السلطات الصحية في غزة بأن 30 شخصا على الأقل جرحوا، بمن في ذلك نساء وأطفال. ويتردد أن نازحين كانوا يحتمون داخل المبنى.

 

أكد الجيش الإسرائيلي أن حزب الله أطلق أعمق وابل من الصواريخ على إسرائيل، منذ بداية الحرب الحالية، حيث أطلق أربع دفعات من أكثر من 140 صاروخا وطائرة بدون طيار على وادي يزرعيل، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد

 

وانطلقت صافرات الإنذار في مناطق حيفا وحولها وقاعدة رامات دافيد الجوية والناصرة والعفولة والجليل الأسفل ووادي يزرعيل، حسب صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية .

 

وفي أعقاب إطلاق وابل الصواريخ، ذكر الجيش الإسرائيلي أنه ينفذ ضربات ضد أهداف لحزب الله في لبنان.

 

ونتيجة لإطلاق النار على شمال إسرائيل، أصيب ستة أشخاص.

 

ومن جهة أخرى، ذكر موقع 0404 الإسرائيلي أن  12 إسرائيليا  أصيبوا بجروح متوسطة جراء قصف صاروخي من لبنان باتجاه شمال البلاد .

 

وأضاف أن صاروخا أصاب بصورة مباشرة منزلا في بلدة كريات بياليك جنوب حيفا ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى .

 

وأشار الموقع إلى إصابة شخصين  / 56 عاما و17 عاما / بشاظيا صاروخ  إضافة إلى نقل ستة جرحى إلى المستشفى  أصيبوا وهم في طريقهم إلى الأماكن المحصنة .

 

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أن حزب الله أطلق حوالي 85 صاروخا من لبنان على شمال إسرائيل، صباح اليوم الأحد.

 

يأتي ذلك بعد إطلاق وابل من الصواريخ الليلة الماضية.