الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تحرير 177 مخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 03:50 م
غلق المحلات
غلق المحلات

أعلنت وزارة الداخلية أنه في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، تم توجيه حملات لمتابعة تنفيذ القرار.

 

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية خلال 24 ساعة عن تحرير 177 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق.


كما تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

 

وعلى صعيد متصل؛ نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول المحلة بمديرية أمن الغربية من (9 أشخاص) بقيام (ربة منزل وزوجها - مقيمان بدائرة القسم) بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية نظير توظيفها فى مجال الاستثمار العقارى مقابل أرباح شهرية؛ إلا أنهما لم يفيا بذلك أو رد المبالغ المالية إليهم.

قطاع الأمن العام

وعقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الغربية من ضبطهما، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

كما كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات واقعة سرقة مبلغ مالي من شخصين في محافظة الجيزة، وتحديد وضبط المتهمين بارتكاب الجريمة. 

بداية الواقعة

بدأت الواقعة عندما تلقي مركز شرطة كرداسة بلاغًا من مسؤول خزينة وسائق يعملان بإحدى شركات الأدوية في المنطقة، يفيد بأنهما أثناء قيادتهما لسيارة الشركة وبحوزتهما مبلغ مالي لتوريده إلى إحدى شركات الأدوية بمحافظة الإسكندرية، اعترض طريقهما أربعة أشخاص يستقلون سيارة «ميكروباص»، وادعوا أنهم رجال شرطة. قام الجناة بإصطحابهم، واستولى أحدهم على سيارة الشركة. بعد ذلك، تم تركهما، وعند عودتهما مشيًا على الأقدام، عثرا على السيارة متوقفة بأحد الطرق وقد تم سرقة المبلغ المالي منها.


من خلال التنسيق مع قطاع الأمن العام، تم تحديد مرتكبي الواقعة وعددهم 8 أشخاص، بينهم عامل بالشركة.

 

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط 7 منهم وبحوزتهم سيارتان «ميكروباص» ومركبة «توك توك» استخدمت في ارتكاب الجريمة. 

 

وخلال التحقيقات، أقر العامل بتخطيطه للجريمة مستغلًا طبيعة عمله ومعرفته بمواعيد توريدات المبالغ المالية، واشتراكه مع باقي المتهمين نظراً لمروره بضائقة مالية، كما تم ضبط جزء من المبلغ المالي المسروق بإرشاد المتهمين.