الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

جيش الاحتلال: لن نمنح حزب الله هدنة.. وأعلنا الاستمرار بكل قوة

الثلاثاء 24/سبتمبر/2024 - 03:46 م
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي، أنه لن يمنح حزب الله هدنة، مؤكدا أنهم عليهم الاستمرار بكل قوة.

 

وفي وقت سابق، قال مارسيل بالوكجي، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن دولة الاحتلال تعتدي على لبنان من خلال جولات جوية، إذ بدأ العدوان الإسرائيلي مراحله الأولى هناك، والتي سوف تكون تصاعدية.

 

وأضاف «بالوكجي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ردود حزب الله غير كافية حتى الآن، ولكن متوقع أن تكن تصاعدية من خلال قصف الأهداف النوعية من حيفا إلى تل أبيب.

 

وتوقع الخبير العسكري والاستراتيجي، حدوث العديد من الجولات والتصعيد بالقصف الجوي والصاروخي، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال يستهدف أماكن في مرتفعات السلسلة الشرقية في بعلبك والهرمل وجرود جبيل، والتي تعتبر مناطق استراتيجية وعسكرية بالنسبة لجيش الاحتلال، إذ تحتوي على مخازن ذخيرة وصواريخ لحزب الله.

 

قواعد الاشتباك


وأوضح، أن الهجمات التي حدثت بالأمس كانت لأهداف عسكرية، ولكنها تسببت في إصابة ما يقرب لـ500 شخصا، وكان أغلبها من المدنيين، لافتا إلى أن قواعد الاشتباك لازالت مضبوطة، إذ إن حزب الله ودولة الاحتلال يتجنبان الحرب الشاملة، التي قد تصبح إقليمية.

 

وفي وقت سابق ، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاجاري  إن الجيش ضرب 1300 هدف تقريبا لحزب الله في مختلف أنحاء لبنان خلال الساعات الـ24 الماضية.


وأشاد هاجاري بـ"التخطيط عالي المستوى ودقة" العملية، مشيرا إلى أنها حققت نجاحات مهمة.

 ضرب صواريخ كروز 


وأوضح المتحدث أنه تم ضرب صواريخ كروز وصواريخ ثقيلة ومسيرات تكتيكية خزنها حزب الله في مباني مدنية في مختلف أنحاء لبنان.


وأضاف هاجاري أن "حزب الله كان يخطط لإطلاق هذه الصواريخ بعيدة المدى على إسرائيل مما يشكل تهديدا مباشرا كنا مضطرين إلى القضاء عليه".


وبحسب وزارة الصحة اللبنانية أمس الاثنين أرتفعت حصيلة القتلى جراء الغارات الجوية الإسرائيلية في عدة مناطق في البلاد إلى 492 شخصا، فيما أصيب 1645 آخرون.

 

قال وزير الخارجية الإسرائيلي سنواصل عملياتنا لإزالة التهديدات ضد إسرائيل وتمكين سكان الشمال من العودة إلى منازلهم، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفاددت به القاهرة الإخبارية.