الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

شيكات دون رصيد.. القبض على إسلام بحيرى لتنفيذ حكم حبس 3 سنوات

الثلاثاء 24/سبتمبر/2024 - 04:15 م
إسلام البحيري
إسلام البحيري

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط الباحث إسلام بحيري؛ عقب تأييد حبسه 3 سنوات وتغريمة 20 ألف جنيه، في اتهامه بإصدار شيكات بدون رصيد.

القبض على إسلام بحيري 


وتمت عملية القبض على إسلام بحيري داخل شقة في التجمع الخامس، وتم ترحيله إلى نيابة مصر القديمة لعمل استئناف على حبسه.

 محكمة جنح مصر القديمة

وقضت محكمة جنح مصر القديمة، بتأييد حبس إسلام بحيري 3 سنوات في إصدار شيكات بدون رصيد.

قضايا شيكات دون رصيد

كما ألقت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على إسلام بحيري لتنفيذ أحكام قضائية صادرة ضده غيابيًا في قضايا شيكات بدون رصيد، وجرى ترحيله لأحد مراكز الإصلاح والتأهيل لتنفيذ الأحكام، حتى قيام دفاع المتهم بالمعارضة على هذه الأحكام وإطلاق سراحه، قبل تأييد الأحكام.

قضية مقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة 

وفي وقت سابق؛ علق إسلام بحيري على موقف الدكتور مبروك عطية والدكتور سعد الدين الهلالي من الحجاب وقضية مقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة وذلك عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك".

إسلام بحيري يهاجم الأزهر بسبب موقفه من تصريحات سعد الهلالي

وذكر إسلام بحيري: “موقف بسيط ولكنه كاشف، مبروك عطية والدكتور سعد هلالي، الاثنان أساتذة في جامعة الأزهر، أجرم مبروك عطية ليس مرة بل مرات”.

 آراء وفتاوى متطرفة وجنونية تدمر المجتمع

ولفت: "قال آراء وفتاوى متطرفة وجنونية تدمر المجتمع، وأهان العلم بحركاته البهلوانية الأراجوزية، وآخرها ربط بين عدم الحجاب للمرأة وقتلها، ولم نر الأزهر يصدر بياناً واحداً رسمياً ولا حتى مجرد كلمة، ليرد عليه أو يوقفه عند حده أو حتى يعتذر عما قاله.

 قطعة قماش على رأس المرأة

واستكمل: "في حين أن الدكتور سعد هلالي المحترم عفيف اللسان الوقور تكلم بكلام علمي بحت يدعم فيه انفتاح الآراء الاجتهادية حول قطعة قماش على رأس المرأة، فهاج الأزهر واشتعل وأصدر البيانات الرسمية على صفحته يهدد ويتوعد ويسمي اجتهاد الرجل (تضييع الثوابت الدينية) هل اتضحت الصورة للجميع ؟، هل أدرك الجميع ماذا يفعل الأزهر الحالي بالمجتمع، والأهم هل ترى الدولة الوضع جليا كما يشرح نفسه؟".