الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس الوزراء يتفقد العيادات الصحية بمدرسة السلام الرسمية المتميزة للغات

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 11:00 ص
جولة الدكتور مصطفى
جولة الدكتور مصطفى مدبولي

زار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مدرسة السلام الرسمية المتميزة للغات، وذلك في إطار جولته اليوم لمتابعة انتظام الدراسة بعدد من المدارس بمدينة السلام؛ بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

تقديم الخدمات الطبية المناسبة للطالبات

وخلال جولته بالمدرسة، تفقد رئيس مجلس الوزراء أحد فصول مرحلة رياض الأطفال KG1، ورحب الأطفال بالدكتور مصطفى مدبولي مُنشدين نشيدا باللغة الانجليزية، كما تفقد العيادة الصحية بالمدرسة، للتأكد من مدى جاهزيتها لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للطالبات، وقدمت دينا موسي، مديرة المدرسة، شرحا حول مكونات المدرسة والتجهيزات المتوافرة بها، وعدد الفصول والكثافة الطلابية حاليا بعد اجراءات تخفيض الكثافة.

طلاب الصف الأول الابتدائي

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي حواراً مع أحد طلاب الصف الأول الابتدائي، اتسم بالود والمرح، حيث سأله عن فترة الـkg التى قضاها بالمدرسة، ورأيه فى نظافة المدرسة، كما سأله عن لعبته المفضلة، فأجاب:  المصارعة، ثم تفقد مدبولى  المكتبة المدرسية، مستفسرا من طلاب الصف الأول الأعدادي المتواجدين بالمكتبة عن مستوى الخدمات المقدمة من المدرسة، وحجم كثافة الطلاب في الفصل.


  كما شاهد رئيس الوزراء عرضاً باللغتين الإنجليزية والفرنسية من طالبات المرحلة الابتدائية،، كما استفسر من مدرس الفصل عن نسبة حضور وغياب الطلاب، حيث أكد المدرس أن هناك حرصا كبيرا من الطلاب على الحضور.

طلب عدد من الطالبات بالتقاط صورة تذكارية

وفي الوقت ذاته؛ استجاب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال جولة تفقدية لعدد من مدارس القاهرة لطلب عدد من الطالبات بالتقاط صورة تذكارية، حيث رحب بذلك، متمنيا لهن النجاح والتفوق، ثم توجه لتفقد فصل آخر من الصف الثاني الثانوي، حيث استفسر من الطالبات عما تم شرحه في الحصة المدرسية الأولى، ومدى استيعابهن لها.

 

 كما سأل الطالبات عن رغبتهن في الالتحاق بالقسم العلمي أم الأدبي، واستمع إى آرائهن، وعقب ذلك توجه لأحد المعامل بالمدرسة، حيث شاهد الطالبات أثناء تعلمهن تطبيقا ضمن منهج العلوم المتكاملة التي أقرتها الوزارة مؤخرا للمرحلة الثانوية.
 

وبدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، جولة تفقدية بعدد من المدارس التابعة لإدارة السلام التعليمية بمحافظة القاهرة؛ لمتابعة انتظام الدراسة  تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، استهلها بزيارة مدرسة العهد الجديد الثانوية بنات.