الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

عضو بـ"النواب اللبناني": إسرائيل متجردة من كل القوانين والمواثيق الدولية

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 01:40 م
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

قال قاسم هاشم عضو مجلس النواب اللبناني إنَّ ما يحدث في لبنان في الفترة الحالية يؤكد أن إسرائيل متجردة من كل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية.

 

وأضاف النائب اللبناني خلال مداخلة هاتفية مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن البيانات والقرارات الصادرة عن المنظمات الدولية تعد قرارات صورية فقط، إذ لا يتمّ تفعليها والعمل بها على أرض الواقع.

 مجلس الأمن 

وأوضح أنَّ كل الأنظار تتجه الآن صوب مجلس الأمن آملا في إيجاد حل لتلك الأزمة وإنهاء هذا الصراع، مشيرًا إلى أنَّ كل من مجلس الأمن والجمعية العمومية يدعمون الاحتلال الإسرائيلي بشدة بغض النظر عن الجرائم التي يرتكبها.

 

وأشار إلى أنَّه يجب أن يكون هناك تجاوب إنساني من قبل مجلس الأمن تجاه ما يحدث من عدوان غاشم على لبنان، إذ يفترض إتخاذ إجراءات حازمة تجاه العدوان الإسرائيلي والإلتزام بتطبيقها على أرض الواقع.

 

وتابع أنَّ الاحتلال الإسرائيلي لم يخضع لأي قرار دولي تمّ إصداره خلال الـ11 شهرًا الماضية منذ بداية العدوان على قطاع غزة، مشيرًا إلى أنَّه قد لا يخضع لقرارات مجلس الأمن في مسألة لبنان كذلك.

أجهزة الإنذار

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة معاريف أن أجهزة الإنذار أطلقت صباح اليوم الاربعاء، في منطقة غوش دان وشارون بعد إطلاق  صاروخ من لبنان واعترضته مقاتلات الدفاع الجوي الاسرائيلي  دون وقوع إصابات.

 

وأشارت الصحيفة العبرية أنه من الواضح أن العديد من الإنذارات كانت بسبب إطلاق النار على المعترض، وتم اعتراض الصاروخ الذي أطلق من لبنان في سماء شارون باستخدام نظام مقلاع داود.

الجيش الإسرائيلي


وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه تم اكتشاف إطلاق صاروخ أرض-أرض عبر من لبنان وتم اعتراضه من قبل مقاتلات الدفاع الجوي، كما شوهدت اعتراضات في سماء تل أبيب  للمرة الأولى منذ بداية الحرب، كما سُمعت صافرات الإنذار في نتانيا، وبعد حوالي ساعة ونصف من إطلاق النار، أُبلغ الجيش الإسرائيلي  بأن منصة الإطلاق التي نفذت إطلاق النار قد دمرت.

 

وبعد نحو ساعتين ونصف الساعة من إطلاق النار على تل أبيب، تم إطلاق وابل كثيف من الصواريخ باتجاه منطقة الكرمل، و تم إطلاق صفارة الإنذار في زخرون يعقوب، كما تم إسقاط طائرة بدون طيار غادرت سوريا فوق مرتفعات الجولان.