الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رابطة الدوري الإنجليزي تنفق 60 مليون دولار على التكاليف القضائية في الموسم الماضي

الخميس 26/سبتمبر/2024 - 01:55 م
رابطة الدوري الانجليزي
رابطة الدوري الانجليزي لكرة القدم

أنفقت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أكثر من 45 مليون جنيه إسترليني (60 مليون دولار) على التكاليف القضائية في الموسم الماضي، أثناء محاولاتها لتطبيق قراراتها.

 

وتشارك الرابطة في نزاعين قانونيين منفردين مع مانشستر سيتي، بطل الدوري أربع مرات على التوالي، كما انها تحقق مع تشيلسي بشأن مزاعم وجود مدفوعات غير منتظمة مرتبطة بمالك النادي السابق رومان أبراموفيتش.

 

وكانت هناك قضايا قانونية مرتبطة بقواعد الربح والاستدامة تتعلق بأندية إيفرتون ونوتينجهام فورست، اللذين تم خصم نقاط منهما في الموسم الماضي، وليستر سيتي، الذي لن يواجه حاليا لجنة مستقلة بشأن مزاعم انتهاك القاعدة.

 

وعلمت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن التكاليف موجودة في المعلومات التي أرسلت  للأندية قبل اجتماع المساهمين في رابطة الدوري الممتاز المقرر عقده في وسط لندن.

 

وسيقدم توني سكولز، رئيس كرة القدم بالرابطة، بيانات التحكيم وتقنية الفيديو للأندية من الأسابيع الأولى للموسم الحالي خلال الاجتماع، والذي يتوقع أن يظهر الصورة الإيجابية على عكس بعض الانتقادات الموجهة للتحكيم من مدربي أندية الدوري الممتاز في الأسابيع الأولى.

 

وسيقدم سكولز أيضا تحديثا على اختبار تكنولوجيا التسلل شبه الآلية الجديدة، والتي وافقت عليها الأندية بالإجماع في أبريل الماضي لتطبيقها في مرحلة ما بالموسم الحالي.

 

وفي سياق متصل، هاجم إيريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بسبب إقامة مباريات فريقه وقت الغداء، واصفا الأمر بأنه ظالم لجماهيرالفريق ويؤثر سلبا على لاعبيه

 

وحل مانشستر يونايتد بقيادة مدربه الذي كان في مرمى الانتقادات ضيفا على ملعب ساوثهامبتون بعد خسارة مؤلمة على ملعبه أمام ليفربول قبل فترة التوقف الدولي، وقبلها خسارة أخرى في توقيت قاتل أمام برايتون خلال مباراة أقيمت أيضا وقت الغداء.

 

واستدرك مدرب مانشستر يونايتد "ولكن رابطة الدوري الإنجليزي عليها أن تنتبه أيضا لجدول مبارياتنا، فهو يؤثر سلبا على اللاعبين لكننا نتعامل مع الموقف كما فعلنا اليوم".

 

واختتم تين هاج تصريحاته قائلا "فريقي ناضج واللاعبون ناضجون، ويجب أن نفوز دائما، فلا مجال لتقديم  أعذار لعدم الفوز في أي مباراة".