الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ماذا قال مدرب روما عن سعود عبدالحميد بعد مشاركته الأولى مع الفريق؟

الجمعة 27/سبتمبر/2024 - 11:06 ص
روما ضد أتلتيك بيلباو
روما ضد أتلتيك بيلباو

علق الكرواتي إيفان يوريتش، المدير الفني لنادي روما الإيطالي، على أداء اللاعب السعودي سعود عبد الحميد بعد مشاركته الأولى مع الفريق، وذلك خلال المباراة التي جمعت بين روما وأتلتيك بلباو الإسباني في منافسات الدوري الأوروبي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

 

كانت هذه المشاركة هي الأولى لعبد الحميد مع روما منذ انتقاله إلى النادي قادمًا من الهلال السعودي خلال فترة الانتقالات الأخيرة.

 

يوريتش يشيد بأداء سعود عبد الحميد بعد مشاركته الأولى مع روما ويؤكد: يحتاج للوقت للتأقلم

 

دخل سعود عبد الحميد المباراة كبديل، حيث شارك لمدة 19 دقيقة في الشوط الثاني. ورغم قصر المدة التي قضاها على أرض الملعب، إلا أن المدير الفني إيفان يوريتش أعرب عن رضاه عن الأداء المبدئي للاعب، مشيدًا بإمكانياته البدنية والمهارية.

روما

في المؤتمر الصحفي الذي عُقد عقب المباراة، قال يوريتش: "سعود لاعب جيد، ويمتلك القدرة على المشاركة بشكل أكبر، لكنه بحاجة إلى بعض الوقت للتأقلم مع أجواء الفريق". وأضاف: "عبد الحميد يتمتع بالسرعة والقوة البدنية، ولديه مقومات كبيرة، لكن مثل أي لاعب جديد يحتاج إلى وقت إضافي لفهم أسلوب لعب الفريق والتكيف مع زملائه الجدد".

 

مشاركة سعود عبد الحميد مع روما.. خطوة نحو الثقة

 

انضم سعود عبد الحميد إلى روما بعد أن قام النادي الإيطالي بشراء الموسم الأخير من عقده مع الهلال السعودي. هذه الصفقة تُعد خطوة كبيرة في مسيرة اللاعب الشاب الذي يسعى لإثبات نفسه في الملاعب الأوروبية.

 

عبد الحميد كان يعتبر من أبرز اللاعبين الصاعدين في الدوري السعودي، وكان يُنظر إليه كلاعب يتمتع بإمكانيات فنية وبدنية عالية، قادرة على التألق في مستويات المنافسات الأوروبية.

 

مشاركة اللاعب لمدة 19 دقيقة في المباراة ضد بلباو تُعتبر بداية مشجعة، ولكن كما أوضح يوريتش، يحتاج سعود لمزيد من الوقت والتكيف مع ظروف الدوري الإيطالي واللعب مع فريق بحجم روما.

 

مدرب روما: راضٍ عن الأداء رغم التعادل

 

وعن مجريات المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، أكد إيفان يوريتش أنه راضٍ عن الأداء العام للفريق، رغم التعادل.

 

وقال: "لقد قدمنا كرة قدم جيدة في الشوط الأول، وتمكنا من السيطرة على المباراة بشكل كبير. ولكن في الشوط الثاني، لجأ فريق أتلتيك بلباو إلى التمريرات الطويلة، واستطاعوا الفوز بالكرات الثانية مما وضعنا تحت الضغط".

روما ضد أتلتيك بيلباو

وأشار يوريتش إلى أن فريقه لم يمنح بلباو الكثير من الفرص الخطيرة طوال المباراة، ولكنه أقر بأن الفريق الإسباني استغل بعض اللحظات في الدقائق الأخيرة للضغط وتحقيق هدف التعادل. وتابع: "لقد عانينا قليلاً في النهاية، لكن بشكل عام لم نسمح لهم بفرص مؤثرة كثيرة، باستثناء بعض المحاولات في اللحظات الأخيرة".

 

روما يسعى للعودة إلى الانتصارات في الدوري الأوروبي

 

يعتبر التعادل أمام أتلتيك بلباو نتيجة غير مرضية لجماهير روما، التي كانت تأمل في تحقيق الفوز لمواصلة المنافسة على الصدارة في مجموعتهم بالدوري الأوروبي.

 

ومع ذلك، يبدو أن يوريتش متفائل بمستقبل الفريق وقدرته على العودة إلى طريق الانتصارات في المباريات المقبلة.

 

من جانبه، سيكون سعود عبد الحميد أمام تحديات جديدة ليثبت أنه قادر على تقديم إضافة حقيقية للفريق.