السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إطلاق صاروخ أرض /أرض من لبنان على وسط إسرائيل

السبت 28/سبتمبر/2024 - 10:58 ص
افيخاي ادرعي
افيخاي ادرعي

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت إطلاق صاروخ أرض /أرض من لبنان على وسط إسرائيل.

 

وقال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي للاعلام العربي افيخاي ادرعي في منشور على منصة إكس اليوم ، إنه "قبل قليل أُطلق صاروخ أرض/ ارض من لبنان وسقط في منطقة مفتوحة وسط البلاد دون تفعيل انذارات وفق السياسة المتبعة".

 

وأشار إلى أن "تفاصيل الحادث قيد الفحص".

 

وفي سياق متصل أفادت صحيفة يديعوت احرنوت أنه تم إطلاق صفارات الإنذار، من بين مدن أخرى، في شفرام وكريات آتا ونوف الجليل (الناصرة العليا) وسخنين وكرميئيل وصفد وبيت جان ومعلوت ترشيخا ودير الأسد وفي المجالس الإقليمية في عيمك يزرعيل والجليل الأسفل.

 

كماأعلن حزب الله اللبناني، في بيان اليوم السبت، أنه استهدف قاعدة ومطار "رامات دافيد" في الأراضي الفلسطينية المحتلة (إسرائيل) ‏بصلية من صواريخ "فادي 3‏".

 

ومنذ قليل قالت وسائل إعلام عبرية، إن عدة انفجارات وقع وسط إسرائيل وتل أبيب، نتيجة لصواريخ قادمة من الأراضي اللبنانية.

 

ونقلت الإذاعة العبرية، عن جيش الاحتلال تأكيده بأنه جارى التحقيق في صورت الانفجارات التى وقعت وسط إسرائيل.

 

قالت القناة 12 الإسرائيلية إنه تم رفع مستوى التأهب احترازيا فى جميع السفارات الإسرائيلية حول العالم بعد استهداف المقر الرئيسى لـ حزب الله فى لبنان.

 

استهداف المقر الرئيسى لـ حزب الله فى لبنان

 

وكان قد أكدت وكالة تسنيم الإيرانية نقلا عن مصادر مطلعة أن حسن نصر الله المين العام لـ حزب الله والقيادى هاشم صفى الدين أحياء.


وذكرت وزارة الصحة اللبنانية، ارتقاء شهيدين وإصابة 76 آخرين فى حصيلة أولية إثر العدوان الإسرائيلى على حارة حريك بالضاحية الجنوبية.

 

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إن إسرائيل لم تبلغنا مسبقا بعمليتها فى بيروت ولم نكن ضالعين فيها، مشيرة إلى أن وزير الدفاع الأمريكى أجرى اتصالا مع نظيره الإسرائيلي عقب هجوم بيروت.

 

وقال البنتاجون أن ليس لديه معلومات محددة يدلى بها الآن بخصوص هجوم بيروت، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لم تشارك في عملية قصف الضاحية ولم يكن لدينا أي علم مسبق بها.

 

وفي وقت لاحق أعلن "حزب الله" شن هجوم بصواريخ "فادي 1" على مستوطنة كابري الاسرائيلية.

 

و أبلغت  نجمة داود الحمراء أنه لم يتم تلقي أي اتصالات حول وقوع إصابات.