السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله اللبناني يقصف قاعدة ومطار إسرائيليين ‏بصلية من صواريخ فادي 3‏

السبت 28/سبتمبر/2024 - 10:54 ص
حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

 أعلن حزب الله اللبناني  اليوم السبت قصف قاعدة ومطار رامات ديفيد الإسرائيليين  ‏بصلية من صواريخ فادي 3‏.

دعم غزة ودفاعًأ عن لبنان

وقال حزب الله ، في بيان صحفي أوردته الوكالة الوطنية للاعلام ،إن ذلك جاء "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين".

وكان الجيش أكد في وقت سابق أنه ضرب الضاحية الجنوبية لبيروت في وقت مبكر من صباح اليوم.

وقُتل ستة أشخاص وأصيب 91 آخرون في وقت متأخر أمس الجمعة في هجمات إسرائيلية على ضاحية حارة حريك المكتظة بالسكان في بيروت، وفقا للسلطات اللبنانية.

غارات جديدة

قال الجيش الإسرائيلي فجر اليوم السبت إنه يواصل ضرب أهداف لحزب الله اللبناني في ضاحية بيروت الجنوبية، وأكد في وقت سابق أنه ضرب الضاحية الجنوبية لبيروت في وقت مبكر اليوم.

وذكر الجيش الإسرائيلي على منصة التواصل الاجتماعي /إكس/ "سنواصل العمل لتفكيك القدرات الهجومية لحزب الله بدقة. لقد زرع حزب الله أسلحة بشكل استراتيجي في مناطق مدنية، مما يعرض المدنيين اللبنانيين للخطر، ومن إجل إلحاق الأذى بالمدنيين الإسرائيليين".

وأضاف الجيش الإسرائيلي "حربنا مع حزب الله وليست مع الشعب اللبناني".

وجاءت الضربات الجوية الجديدة بعدما حذر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري بعض السكان في الضاحية الجنوبية وطالبهم بإخلاء منازلهم، قائلا إنه يتم استخدام بعض المباني بواسطة ميليشيا حزب الله.

قصف على إسرائيل

أفادت صحيفة يديعوت احرنوت أنه تم إطلاق صفارات الإنذار، من بين مدن أخرى، في شفرام وكريات آتا ونوف الجليل (الناصرة العليا) وسخنين وكرميئيل وصفد وبيت جان ومعلوت ترشيخا ودير الأسد وفي المجالس الإقليمية في عيمك يزرعيل والجليل الأسفل. والبطوف، مشغاف، ميتا أشير، ماروم الجليل، معاليه يوسف، الجليل الأعلى ومداخل حرمون، بسببرشقة صواريخ في منطقة مفتوحة قرب زرزير في وادي يزراعيل. وعلى مسافة غير بعيدة من هناك.

 وأعلن الجيش الاسرائيلي :" ان صاروخ أرض - أرض ، اطلق من لبنان، سقط في منطقة مفتوحة وسط اسرائيل دون تفعيل صفارات الإنذار".

واشارت الى انه تم اطلاق رشقة صاروخية جديدة ، للمرة السادسة منذ صباح اليوم ، باتجاه شمال اسرائيل، حيث دوت صفارات الانذار في شرق وجنوب شرق حيفا، مبينة :" ان رشقة صاروخية جديدة انطلقت من الجنوب باتجاه الجليل الاعلى ".