السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكري رحيل أحمد رمزي.. محطات هامة في حياة الولد الشقي

السبت 28/سبتمبر/2024 - 12:42 م
أحمد رمزي
أحمد رمزي

تحل اليوم ذكري رحيل الفنان الكبير أحمد رمزي الذي رحل عن عالمنا في 28 سبتمبرعام 2012 أثر جلطه دماغيه شديده بعد سقوطه علي أرضيه الحمام بمنزله بسبب أختلال توازنه، أشتهر الفنان أحمد رمزي بتقديم دور الشاب الشقي الوسيم خفيف الظل بسبب موهبته وقوة بدنه.

 

نشأة أحمد رمزي

 

ولد الفنان أحمد رمزي 23 مارس عام 1930 في محافظة الأسكندريه لأب مصري يعمل طبيب وأم اسكتلنديه وتخرج وحصل علي البكالريوس من كلية التجاره ولم يستطيع تحقيق أمنية والده بأن يصبح طبيب، ولكن نجح في الألعاب القتاليه الرياضيه حتي سلك طريق التمثيل.

 

أبرز أعمال الفنان أحمد رمزي

 

ساهمت الصداقة القويه بين الفنان أحمد رمزي و الفنان الكبير عمر الشريف قبل دخوله مجال التمثيل في تحقيق حلمه بأن يسلك طريقه الي التمثيل، حيث قدم أحمد رمزي 113 عملا فني وتميز بوسامته.

وكانت أول أعمال أحمد رمزي مع صديقه عمر الشريف في فيلم “أيامنا الحلوه” عام 1955.

 

وأعتزل الفن عدة مرات حيث قدم فيلمي "جنون الشباب" ، “الحب تحت المطر”عام 1975، ثم قرر الأبتعاد عدة سنوات، ثم عاد من خلال فيلم “حكاية وراء كل باب”، ثم غاب مجددا، وعاد من خلال فيلم “قط الصحراء” عام 1995.

 

ومن أهم أعماله في السينما: الورده الحمراء، أيامنا الحلوه، حياة أمرأه، غريبه، هي والشيطان، قط الصحراء، الحب تحت المطر، الملعون، من أجل حنفي، أسماعيل يس في دمشق، الأخ الكبير، النصف الأخر، مهرجان الحب، علموني الحب، أيام وليالي، دموع في الليل، جوازه في خطر، عائلة زيزي، الشيطانه الصغيره، شقاوة بنات، إمرأه في دوامه، تمر حنه، أبن حميدو، هي والرجال، أضواء المدينه.

 كانت أخر أعماله مسلسل “حنان وحنين” عام 2007 مع صديقه عمر الشريف الذي بدأ معاه مشواره الفني.

وفاة الفنان أحمد رمزي

توفي الفنان أحمد رمزي في 28 سبتمبر عام 2012 عن عمر يناهز 82 عام، أثر جلطه دماغيه شديده فور وقوعه علي سطحية الأرض نتيجة إختلال توازنه في الحمام في منزله بالساحل الشمالي أثناء توجهه للوضوء لصلاة العصر يوم الجمعه 28 سبتمبر، وشيعت جنازته بشكل بسيط وهادئ في أحد المساجد بالساحل الشمالي بناء علي وصيته.