الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الشهابى: رسائل الرئيس فى حفل تخريج طلاب الشرطة توضح سياسات مصر المتزنة

الأحد 29/سبتمبر/2024 - 02:50 م
السيسي
السيسي

قال ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطى أن الرسائل التى وجهها  الرئيس عبد الفتاح السيسى للشعب فى حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة أوضحت سياسات الدولة المصرية الخارجية وطمئنت المصريين على بلادهم بقوله : احنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة ومن أحسن إلى أحسن طول ما احنا فى مصر ثابتين ومستقرين ومتحدين وأيادينا فى أيد بعض ..وندير امورنا بشكل يحفظ بلدنا والمنطقة دون التورط فى أمور يمكن أن تؤثر على الأمن والاستقرار فى المنطقة .

 

أشار رئيس حزب الجيل إلى أن الرئيس فى رسائله كان حريصا أن يوضح أن هناك تحديات على حدودنا الغربية والجنوبية والشرقية منذ ما يقرب من عام وان قناة السويس خسرت ما يعادل 6 مليارات دولار نتيحة الأحداث الجارية وان استمرار هذه الاوضاع سيؤدى إلى عواقب خطيرة فى الإقليم والعالم مشددا على أهمية تمسكنا فى مصر بثوابتنا وان نحقق توازن فى السياسة المصرية ودعا الرئيس الشعب المصرى إلى أن يكون يد واحدة ومتحملين ومتماسكين مضيفا إلى أن الرئيس حذر المصريين من الشائعات المنتشرة فى الفترة الحالية والتى تستهدف النيل من قوة مصر وثباتها .

 

تابع  الشهابي أن الرئيس عبد الفتاح السيسى اعتاد منذ توليه المسئولية توجيه مثل هذه الرسائل الواضحة مضيفا أن الرئيس لم ينسى تهنئة الخريجين مؤكدا أنهم قدموا جهد وأداء متميز وسيشاركون في حماية مصر ..مضيفا ان الرئيس أكد ان الأوضاع في مصر مستقرة وتسير نحو الأحسن، وندير أمورنا بشكل يحفظ بلادنا والمنطقة ما أمكن.

 

وفي وقت سابق ،قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه في ظل الأوضاع الراهنة والظروف الموجودة على حدود مصر الجنوبية والغربية إلى جانب الشرقية، والتطورات التي تحدث، من الطبيعي ودون شك سيصبح الشعب المصري قلق من التطورات التي تحدث، والتي تشكل خطورة كبيرة، وتؤدي إلى اتساع رقعة الصراع في المنطقة بصورة تؤثر على الاستقرار.

 

وأضاف في كلمته خلال حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»: «فقدنا أكثر من 50% لـ60% من دخل قناة السويس أي 6 مليارات دولار  خلال آخر 8 شهور»، مطمئنا المواطنين: «إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة، ومن حسن لأحسن طول ما إحنا في مصر ثابتين ومستقرين ومتحدين جميعا، وإيدينا في أيدي بعض».

 

يجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي توجه بالشكر لأسر الخريجين من طلبة أكاديمية الشرطة، وللطلبة أنفسهم، متابعاً،" نسعد بمستوى الأكاديمية والطلبة وسيكون هناك مزيد من الجهد ليكون هناك خريج قادر على القيام بمهامه بشكل محترف".

 

حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

وقال الرئيس خلال حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، أن مصر تمارس سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال والموضوعية وفى ظل الظروف المحيطة بنا فالتطورات التى تحدث " خطيرة جدا".


وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا"حجم الكذب والشائعات والافتراء الفترة اللى فاتت كان كبير جدا وكلها لا أساس لها من الصحة".


وشهدت فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرضا لوحدات القوات الخاصة.