الإثنين 30 سبتمبر 2024 الموافق 27 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد الجولة السادسة من البريميرليج.. ليفربول على القمة ومحمد صلاح سابع الهدافين

الإثنين 30/سبتمبر/2024 - 06:59 م
محمد صلاح
محمد صلاح

أسدل الستار مساء الأمس الأحد، على مباريات الجولة السادسة من مباريات الدوري الانجليزي، والتي أسفرت عن احتلال ليفربول، لصدارة الدوري بعدما حقق الفوز خارج ملعبه على فريق ولفرهامبتون، بهدفين لهدف حيث عاد محمد صلاح، للتهديف من جديد بتسجيله الهدف الثاني للريدز ليرفع رصيده الى اربعة اهداف في صراع هدافي الدوري الانجليزي لهذا الموسم .

 

واستفاد ليفربول في اقتناص صدارة ترتيب الدوري الانجليزي من تعادل مانشيستر سيتي المتصدر السابق امام نيوكاسل في قمة الاسبوع التي اقيمت على ملعب سانت جيمس بارك فيما حقق ارسنال ثالث المتراهنين على اللقب فوزا صعبا على ليستر سيتي بثلاثة اهداف مقابل هدفين .

 

 ترتيب الهدافين للدوري الانجليزي بعد نهاية الجولة السادسة : 

 

1 - ايرلينج هالاند ( مانشيستر سيتي )   10 اهداف 

2 - كول بالمر ( تشيلسي )   6 اهداف 

3 - لويس دياز ( ليفربول )  5 اهداف 

4 - براين مبيمو ( برينتفورد )   5 اهداف 

5 - جو دوران ( استون فيلا )  4 اهداف 

6 - نيكولاس جاكسون ( تشيلسي )  4 اهداف 

7 - محمد صلاح ( ليفربول )   4 اهداف 

8 - اولي وايتكينز ( أستون فيلا )  4 اهداف 

 

محمد صلاح يكسر صيامه التهديفي

وكسر محمد صلاح صيامه التهديفي في آخر مباراتين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي والذي لم يسجل فيهما محمد صلاح أمام نوتنجهام فورست وفريق بورنموث والذي صنع خلالها هدفًا.

 

ووصل عدد أهداف محمد صلاح في الدوري الإنجليزي إلى 4 أهداف بعد التسجيل أمام إيبسويتش تاون وبرينتفورد ومانشستر يونايتد في أول 3 مباريات من عمر المسابقة.

 

نجح لاعبي ليفربول في الفوز بنقاط المباراة الثلاث وتسجيل هدف مبكر خاشيةً من تكرار سيناريو مباراة نوتنجهام فورست والخسارة غير المتوقعة من الريدز، نجح فريق ليفربول، فى تحقيق انتصار جديد، على حساب فريق وولفرهامبتون، بهدفين لهدف، في المباراة المقامة ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل للريدز كوناتي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من الشوط الأول، بينما نجح الفريق الضيف في إدراك هدف التعادل فى 56، من عمر المباراة عن طريق لاعبه نوري، ثم يعود الفرعون المصري محمد صلاح، التقدم لفريقه عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 61، ليتفوق ليفربول بهدفين لهدف.

 

الصدراة لرفاق صلاح بعد تعثر المان سيتي

 

يحتل فريق ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2024-2025 برصيد 12 نقطة من 5 لقاءات، بواقع الفوز في 4 مباريات والخسارة في لقاء وحيد، ورفع رصيده بعد هذه المباراة إلي 15 نقطة بواقع 6 فوز، ليحتل قمة الدوري الإنجليزي.

 

على الجانب الآخر فشل فريق وولفرهامبتون، أن يستغل عامل الأرض والجمهور لصالحه وتوجيه الضغط على فريق ليفربول من أجل تحقيق المفاجأة الكبرى والفوز في مباراة اليوم على الريدز.

 

كما يسعى لاعبي فريق وولفرهامبتون من أجل تحسين ترتيب الفريق في الدوري، حيث يحتل الفريق المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة من 5 مباريات، بواقع التعادل في مباراة وحيدة، والخسارة في 4 مباريات.